أخبار

رموز تعبيرية جديدة قادمة لأجهزة IOS

أخبار

تضيف شركة آبل بشكل دوري رموز تعبيرية جديدة لأجهزة iPhone و iPad و Mac وغيرها من الأجهزة، وذلك بناءً على تحديثات قام بها اتحاد Unicode Consortium للسجل الرسمي للرموز التعبيرية. وهناك مجموعة من سبعة رموز تعبيرية جديدة من المحتمل أن نراها في أواخر عام 2024 أو مطلع عام 2025.

تتضمن الرموز الجديدة قيد الدراسة وجها متعبًا (فيه هالات تحت العينين)، بصمة إصبع، شجرة بلا أوراق، خضار جذرية، قيثارة، رفِش، وفرشة دهان.

قام اتحاد Unicode Consortium اليوم بافتتاح فترة مراجعة النسخة التجريبية لـ Unicode 16، والتي تتضمن رموز التعبيرية الجديدة. تستمر فترة المراجعة التجريبية حتى 2 يوليو، وبعد ذلك سيتم إصدار Unicode 16 والموافقة رسميًا على الرموز الجديدة.

عادةً ما يستغرق صانعو الهواتف الذكية مثل آبل عدة أشهر لإنشاء تصميمات للرموز التعبيرية الجديدة التي تمت الموافقة عليها. لذلك، على الأرجح لن نرى هذه الرموز إلا بعد إطلاق نظام التشغيل iOS 18. ومن المتوقع أن تضيف آبل الرموز الجديدة في وقت ما حول شهر مارس 2025، أي تقريبًا بالتزامن مع إصدار تحديث iOS 18.4.

آخر مرة قدمت آبل رموز تعبيرية جديدة كانت مع تحديث iOS 17.4 الذي صدر في مارس 2024. تشمل الرموز المضافة في iOS 17.4 الليمة، فطر بني صالح للأكل، طائر الفينيق، سلسلة مكسورة، رأس يهتز عموديًا (كما في إيماءة “نعم”)، ورأس يهتز أفقيًا (إشارة بالرفض).


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *