أخبار

أجهزة MacBook Pro بمعالج M4 قادمة في أواخر عام 2024

أخبار

وفقًا لتوقعات محلل الشاشات روس يونج، من المتوقع أن تشهد أجهزة MacBook Pro تحديثًا مهمًا مع إطلاق الجيل الجديد المزود بشرائح M4 خلال الربع الرابع من عام 2024. وأشار يونج في تغريدة خاصة بالمشتركين إلى أن شحنات لوحات العرض لطرازات MacBook Pro الجديدة بحجمي 14 و 16 إنش ستبدأ بالربع الثالث من عام 2024، وهو ما يلمح إلى إطلاقها الرسمي بنهاية هذا العام.

بدأت آبل تحديث شرائح M4 في شهر مايو مع إطلاق جهاز iPad Pro المزود بمعالج M4، إلا أن أولى أجهزة Mac المزودة بشرائح M4 من المقرر أيضًا إطلاقها في عام 2024. ووفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، فإن شركة آبل ستقوم بتحديث كل من تشكيلة MacBook Pro و Mac mini هذا العام.

ومن المتوقع أن يقتصر التحديث على مستوى الشريحة بالنسبة للنسخة الأساسية من MacBook Pro بحجم 14 إنش، حيث ستحصل على شريحة M4. أما بالنسبة للطرازين الآخرين من MacBook Pro بحجمي 14 و 16 إنش، فستحظى بتحديثات أقوى مع شريحتي M4 Pro و M4 Max على التوالي. وبالمثل، سيأتي جهاز Mac mini بخيار شريحتي M4 و M4 Pro.

أما بالنسبة لأجهزة MacBook Air و Mac Studio و Mac Pro، فعلى الأرجح لن تشهد تحديثًا إلى شرائح M4 قبل عام 2025. كما لا يوجد أي معلومات مؤكدة حتى الآن حول موعد حصول جهاز iMac على تحديث يتضمن تقنية شرائح M4 الجديدة.

تم تصميم شريحة M4 من آبل بإستخدام تقنية معالجة 3 نانومتر المطورة، حيث قدمت آبل لأول مرة تقنية 3 نانومتر مع سلسلة M3. وفقًا لمعايير Geekbench 6، فإن شريحة M4 أسرع بنسبة تصل إلى 25% من شريحة M3 فيما يتعلق بأداء النواة المتعددة، لذلك من المحتمل أن نشهد تحسينات مماثلة لشرائح M4 Pro و M4 Max.

بصرف النظر عن شرائح M4، لا يُتوقع أن تشهد طرازات MacBook Pro القادمة تحديثات كبيرة في الميزات. تعمل آبل حاليًا على تقنية شاشات العرض OLED، ولكن لا يُتوقع ظهور جهاز MacBook Pro بشاشة OLED حتى عام 2026 على أقل تقدير.

المصدر:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *