تغطيات

iLife ’11 الجديد كليًا

تغطيات

Screen shot 2010-10-21 at 2.28.35 AM

أعلنت اليوم شركة آبل في مؤتمر العودة إلى الماك عن التحديث الجديد لبرنامج iLife ، و الذي تم تحديثه وإضافة العديد من المميزات والخصائص الجديدة له، و الكثير من التعديلات على الخصائص المتوفرة من الإصدارات السابقة.

التحديث طال كل المجموعة بمختلف برامجها، فكل برنامج تم إضافة العديد من الخواص و التعديلات سواءً في المميزات أو حتى في الواجهة.

سأقوم باستعراض كل برنامج و مميزاته الجديدة وبعض الصور من هذه البرامج كما ظهر في المؤتمر اليوم.

Line_thumb1

  • برنامج iPhoto ’11 :

iPhoto '11

من أكثر البرامج التي أستخدمها شخصيًا، و سعدت جدًا بتحديثه، حيث حظي البرنامج بالعديد من التغييرات والخصائص الجديدة في هذه النسخة ، وهي :

– خاصية العمل بكامل الشاشة :

سيمكنك الآن العمل على برنامج iPhoto  باستخدام كامل الشاشة ، وبضغطة زر سيأخذ البرنامج كامل شاشة الجهاز لعرض صورك، و ألبوماتك وكل شي ، وستستطيع التخلص من جميع ما يشغلك عند العمل على البرنامج.

– تحسين التعامل مع الفيسبوك :

صداقة الفيسبوك مع برنامج iPhoto توطدت أكثر من خلال هذه النسخة، فأصبح بإمكانك إضافة الصور إلى الفيسبوك بشكل أفضل، وحتى قراءة تعليقات أصدقائك على هذه الصور من خلال البرنامج مباشرة دون الحاجة للعودة إلى الفيسبوك لقراءتها.

كما سيمكنك الآن أن تشاهد صورك التي قمت برفعها على الفيسبوك باستخدام أي برامج أخرى، و ستعرف بالتحديد ماهي الصور التي قمت بمشاركتها مع أصدقائك ، فالبرنامج سيقوم بمتابعة كل ما تقوم بعمله ليحتفظ لك بسجل التغيرات هذه.

carousel-facebook-03_20101020

– إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني :

لن تحتاج للذهاب إلى برنامج البريد الإلكتروني الذي تستخدمه، فالآن يمكنك إرسال الصور مباشرة من برنامج iPhoto دون الحاجة للانتقال إلى أي برامج أخرى.

البرنامج يعمل مع العديد من خدمات البريد الإلكتروني المختلفة مثل بريد جيميل وموبايل مي و كذلك ياهو و ويندوز لايف إيميل وغيرها.

carousel-photo-01_20101020

– تطوير عرض الشرائح :

ميزة رائعة جدًا حيث أضافت آبل العديد من قوالب عرض الصور الجديدة، حيث أصبح عرض الصور بطريقة الشرائح مختلفًا عما تعودناه في الماضي.

– تطويرات كبيرة في صناعة الكتب :

في الحقيقة لم أعرف كيف أترجم مثل هذه الكلمة ، لكن دعوني أشرحها بشكل مبسط ، عادة نقوم بطباعة صورنا على شكل كتيّب صغير يحمل كل الصور ، هذا ما أقصده باختصار.

فقد أضافت آبل العديد من المميزات لهذه الخاصية، رغم أني لا أستخدمها، لكنها تهم البعض !

carousel-book-01_20101020

Line_thumb1

  • برنامج iMovie ’11 :

carousel-movies-01

برنامج رائع و ممتاز لمن يقوم بتعديل الأفلام كثيرًا، برنامج معروف ومستخدم بشكل كبير، أضافت آبل العديد من المميزات للبرنامج سنستعرضها هنا.

– إضافة التأثيرات في خطوة واحدة :

يمكنك الآن إضافة العديد من التأثيرات على ملف الفيديو بسهولة، الموضوع لا يأخذ منك سوى ضغطة زر واحدة لتقوم بإضافة ماتريد.

إن كنت تريد أن تسّرع مشهد ما، تبطئ الآخر، تضيف بعض التأثيرات هنا وهناك، فالموضوع لن يأخذ منك سوى ثوانٍ معدودة، مما يجعل الأمر أسهل بكثير من السابق.

– تطويرات كبيرة في تحرير الصوت :

تم إضافة أدوات جديدة لتعديل الأصوات في فيديواتك، مما سيجعل الأمر أكثر احترافية من السابق، من حيث إضافة التأثيرات الصوتية ، أو التعديل على الأصوات بشكل عام.

– البحث عن الأشخاص :

خاصية جديدة تقرأ الفيديو بالكامل ومن ثم تخبرك بالمقاطع التي يتواجد فيها الأشخاص ، وكم عددهم في كل مقطع ، وكذلك يخبرك بالأقرب من الكاميرا ومن هم بالخلف و غيرها ، مما سيسهل عليك معرفة المقاطع الأفضل لاستخدامها.

– مميزات أكثر في مشاركة الفيديو :

سيمكنك نشر الفيديو الذي تقوم بعمله في البرنامج بسهولة ، حيث يمكنك أن تقوم بتصدير الفيديو لنسخة تعمل على الآيباد والآيبود وأجهزة iOS بشكل عام، أو حتى نشره في الفيسبوك أو اليوتيوب وغيرها.

Line_thumb1

  • برنامج Garage Band :

carousel-flexgroove-01

برنامج معروف أيضًا لمن يقومون بتحرير الملفات الصوتية ، حيث أضيفت له العديد من المميزات في هذه الإصدارة الجديدة.

– خاصية Flex Time :

خاصية جديدة تساعدك في ضبط الإيقاع وترتيبه.

– خاصية Groove Matching :

عندما تستخدم العديد من الآلات في نفس الوقت ، فمن المحتمل أن يخرج أحدها أو كلها من الإيقاع ، هذه الخاصية تساعدك في تنسيق هذا الأمر.

– إضافة تأثيرات جديدة للجيتار :

إضافة بعض التأثيرات الجديدة و الأنواع المختلفة للجيتار ، حسب مافهمت تم إضافة 7 أنواع جديدة من أصل 12 !

– تقييمك ! :

عندما تستخدم البرنامج لتعليمك على العزف مثلا ، سيقوم البرنامج بتقييم ما قمت بعزفه !

Line_thumb1

المصدر

الوسوم

6 آراء على “iLife ’11 الجديد كليًا”

    1. مجاني مع لاين إذا نزل، حتى مع أجهزة الماك الحالية (الي عليها سنو ليبرد) بالدفعات الجديدة

  1. سؤال :
    اقدر اسوي ابقريد فقط لل آي موفي ؟ بدون اظطر اشتري الببكج كله؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *