آبلأخبار

مسؤول في آبل يؤكّد أنها في خطر منذ رحيل ستيف جوبز

آبلأخبار

ستيف جوبز

تحدّث هيو دَبرلي Hugh Dubberly، مسؤول قسم الإبداع السابق في آبل، عن الخطر الذي تواجهه الشركة بعد رحيل ستيف جوبز Steve Jobs.

وقال دَبرلي إن آبل تواجه خطرًا بعد رحيل ستيف جوبز الذي ساهم في إيصال آبل إلى مكانتها الحالية. كما أكّد أن الشركة بدأت بالعمل بعيدًا عن رؤية جوبز.

ولا يعتقد دَبرلي أن سامسونج تغيّرت بالفعل خلال السنوات الماضية. لكن انخفاض كمّية الابتكار لدى آبل هو الأمر الذي ساهم في تفوّق سامسونج في الآونة الأخيرة خصوصًا عند النظر إلى هواتف غالاكسي إس 8 التي حاولت الشركة من خلالها تجاوز كل الحدود.

ويرى المسؤول السابق أن القرارات الهندسية المُتعلّقة بالتصميم أمر هام بالنسبة للشركة وللزبون على حد سواء، فقرار الشراء أصبح يتوقّف على تصميم الجهاز ومكوّناته الداخلية.

وتطرّق دَبرلي فيما بعد للحديث عن مُستشعر البصمة قائلًا إن آبل وهاتف iPhone 8، الذي سيأتي احتفالًا بمرور 10 أعوام على إطلاق هاتف الشركة للمرة الأولى، تحت ضغط كبير لأن الجهاز يجب أن يُقدم شيء جديد، وإلا لن يقبله أحد. كما أن مُستشعر البصمة يجب أن يكون مُدمج مع الشاشة، فمثلما تمكّنت سامسونج من تخطّي الحواجز وإطلاق شاشة منحنية على كامل الوجه الأمامي، يجب على آبل أن تدفع هي الأُخرى نفس الحواجز إذا ما رغبت بتغيير الصورة الحالية.

وتسعى آبل للابتكار في هواتفها الجديدة من خلال الاعتماد على كاميرات ثلاثية الأبعاد على الوجه الأمامي والخلفي كذلك، وهذا لرفع قدرات الأجهزة في مجال الواقع المُعزّز AR.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *