آيفون

متصفح اوبرا على الآيفون ؟

آيفون

افادت أوبرا خلال معرض SXSW بأن هناك نسخة جاهزة من متصفحها ميني اوبرا للآيفون ، حيث قامت الشركة بإستعراض المتصفح في المعرض ، ولم يكن هناك اي تصوير خاص للبرنامج بسبب الإتفاقيه بين الشركة وآبل.

ويتوفر في البرنامج اغلب خصائص البرنامج الموجودة في الأجهزه الأخرى مثل خاصية الـ Speed Dail و حقل بحث قابل للتغيير ، وقابلية الإشتراك في الخلاصات RSS وخاصيه التنقل بين صفحة لصفحة بشكل مميز جداً.

أما الخاصية الأبرز في متصفح اوبرا خاصية Turbo التي ذكر بأنها سوف تتوفر في نسخة الآيفون ، والتي تقوم بتسريع تحميل الصفحة لأصحاب الإتصال البطيء ، وتدعي اوبرا بأن نسبة الضغط تصل الى 90% لتسريع تحميل الصفحة.

الغريب في الموضوع بأن الشركة افادت بأنه لن يتم دعم خاصية الملتي تتش ، رغم أنه بإمكانك عمل تقريب للصورة عبر النقر مرتين لكن لا يمكنك التكبير عن طريق إستخدام أصابعك ما هو معروف بالآيفون .

أخيراً ، البرنامج سيتوفر قريباً عن طريق متجر البرامج.

شخصياً اتمنى رؤية البرنامج على الآيفون ، مما يجعل وجود برنامج اخر بديلاً عن السفاري الوحيد الآن ، ولكن في نهاية الأمر ، لا نعلم إن كانت آبل ستسمح للبرنامج بالظهور ام لا ! سنرى ما ستفعل آبل قريباً .

المصدر

الوسوم

7 آراء على “متصفح اوبرا على الآيفون ؟”

  1. لا تقلق بشأن عدم موافقة أبل فأوبرا أنهت قضيتها مع مايكروسوفت وهي الآن مستعدة لأبل واحتكارها الشديد وما يدريك قد يكون الافتراضي أوبرا وسفاري اختياري

  2. خبر جديد ورائع..
    وبانتظاره اكيد..

    لاكن اخواني بالنسبة لكلامكم حول احتكار سفاري للتصفح حقيقة يوجد اكثر من برنامج للتصفح وكلهم سريعين جداً جداً واسرع من السفاري كثيير وفيهم كل المميزات بل ربما تزيد عن السفاري..

  3. لحد الان المتصفح في الايفون . فااااااشل .. وذلك لانه لايدعم العربية وكذلك هناك خلل فني فيه . وهو حينما تفتح المتفصح فانك لن ترى الا صفحه بيضاء .فارغة .. اي ان المتصفح لايعمل عند كثيراً من الناس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *