iPadآيبودتلميحات

مزامنة الملاحظات مع Gmail في iOS 4

iPadآيبودتلميحات

notes

الكل يعرف برنامج Notes في جهاز آيفون أو آيباد ، و الذي نستفيد منه كثيراً في تسجيل الملاحظات بشكل سريع ، و من ثم قرائتها في وقت لاحق .


اعلان





في السابق كنت أستعيض عنه ببرنامج Evernote وذلك بسبب قدرته على المزامنة بين جميع أجهزتي تقريباً ، و كذلك إمكانية قراءة الملاحظات مباشرة عبر موقع البرنامج ، ولكن بعد دعم مزامنة الملاحظات مع بريد جيميل في النسخة الأخيرة من نظام iOS أصبحت ملاحظاتي دائمة موجودة على الويب ، و أصبح بالإمكانة قرائتها بسهولة و عملية أكثر دون الحاجة لإستخدام برنامج Evernote .

الطريقة بسيطة جداً ، ولا تتجاوز 3 خطوات تقريباً بعدها ستتم مزامنة جميع الملاحظات مع بريدك مباشرة.

  • إضافة إعدادت بريد جيميل :

 mails

لمزامنة الملاحظات يجب إستخدام بريد جيميل عبر IMAP ، لذلك مستخدمي جيميل عبر سيرفر Exchange لن يتمكنوا من المزامنة ، و يجب عليهم إضافة حساب جديد للبريد الإلكتروني ، و من ثم تعطيل خاصية الإيميل لإرتباطها بسيرفر جوجل Exchange و تفعيل مزامنة الملاحظات فقط ، لذلك ستبدو الإعدادت بالشكل التالي :

mailconfiguration

حيث لم يتم تفعيل أي خدمة ماعدا الملاحظات ، و بذلك سيستخدم هذا الحساب فقط للمزامنة ، و سيتم مزامنة بريدك الإلكتروني و كذلك التقويم عبر خدمة Exchange مباشرة.

  • تجربة برنامج الملاحظات Notes :

accounts

بعد تفعيل حسابك ، سيظهر مباشرة في برنامج الملاحظات بإسم Google ، من هناك ستجد جميع الملاحظات التي تمت مزامنتها مع بريدك الإلكتروني في جيميل ، قم بتجربة كتابة أي ملاحظة للتأكد من عمل المزامنة بشكل صحيح ، بلا شك ستحتاج لتوفر خدمة الإنترنت في هاتفك !

  • الملاحظات في بريدك الإلكتروني :

gmail

بعد مزامنة ملاحظاتك ، ستجدها مباشرة في وسم الملاحظات – Notes Lable – في بريد جيميل ، كما هي ظاهرة الآن في الصورة ، حيث تم مزامنة ملاحظة ( Apple-wd.com 😀 ) من الأيفون إلى بريدي في جيميل بسرعة .




الوسوم

5 آراء على “مزامنة الملاحظات مع Gmail في iOS 4”

  1. الله يعطيك العافيه على الشرح وبصراحه مزامنة الملاحظات مهم جداً بالنسبه لي وأخاف احدث وتروح علي اذا سويت أبديت شكلها بتروح علي صح شباب ؟
    + الاسماء الله يخليكم ابي احفظها بالجهاز هالشي ضروري بعد اي واحد يعرف اتمنا يقولي ومشكورين

  2. اخوي عبدالله انت تقول يجب استخدام بريد جيميل عبر IMAP
    وش تقصد بالـIMAP اتمنا منك التوضيح

  3. تسلم اخوي على الشرح

    والحمد الله انا كل شي شغال عندي 🙂

    الميل والتقويم والملاحظات

  4. بريد الجي ميل رابطه بس من دون الـExchange وتفاجأت بالخيارات المزامنه الجديده ومع ذلك وضعت ON للملاحظات ..
    فحاولت بالملاحظات ولقيتها بالفعل موجوده على البريد

    رائع

    شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *