أخبارشائعات

شائعات : حدث آبل القادم سيركز في التعليم والآيتونز

أخبارشائعات

NewImage

العديد من الشائعات التي تُشير بأن الحدث القادم لآبل، سيكون مهتم بشكل كبير حول منصة الـ iBooks ولكن الأن تظهر بعض الشائعات التي تُشير بأن الحدث القادم كان من المفترض ان يكون في نهاية العام الماضي ويؤكد ايضاً المصدر بأن لن نرى اي منتج جديد في هذا الحدث. اي إعلان سيكون في الحدث القادم متوقع بأن يكون مرتبط بالآيتونز نوعاً ما والفريق الخاص به حالياً بوضع إغلاق كامل قبيل الإطلاق على حسب ما يُشير المصدر.

ماك رومرز ايضاً يُشير بأن تم تصوير فيديو قصير ترويجي يقدم بعض الممثلين من دور النشر وبذلك يتوقع بأن يكون الحدث مرتبط بشكل كبير حول النشر الإلكتروني ومرتبط حول منصة الـ iBooks. وايضاً موقع Goodreader يُشير بأن آبل ستقوم بإطلاق خدمة النشر الذاتي لمنصة iBooks بشكل مباشر وذلك بصيغة EPUB. ويُشير Goodreader ايضاً :

المصادر القريبة من هذا الحدث اخبرونا بأن آبل مهتمه بإصدار منصة نشر ذاتي ليتم نشر محتوى الأشخاص الى متجر iBooks. ستكون هذه الخطوة مهمة وخطوة للإمام لآبل ليتم منافسة خدمات أمازون و ايضاً بانرز اند نوبل. آبل ستقدم على منافسة برنامج امازون الذي يقدم للكتاب المستقلين بتقديم كتبهم للمتجر بشكل حصري لهم بدون تمثيل من دور نشر. لا توجد اي تفاصيل حول آلية هذا البرنامج وكيف سيعمل. اهم النقاط هي كيف ستكون الأرباح مقسمة ليتم منافسة البرامج الأخرى الموجودة. الشيء الوحيد الذي تم تقديمه لنا هو آبل ستعتمد صيغة EPUB وستقدم آليه سهله لتحويل المستندات لتعمل على هذه الصيغة.

شخصياً، اتوقع بأن الشائعات قريبة من الصحة خصوصاً بأن آبل لم تتحدث بشكل كبير عن منصة الـ iBooks ومتوقع بأن يتم التحدث عن النشر الإلكتروني الذاتي للكتاب المستقلين لمتجر iBooks وطرح هذه الخدمة بشكل منافس للخدمات الأخرى.

المصدر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *