أخبار

فيسبوك تستحوذ على انستاقرام مقابل 1 مليار دولار

أخبار

2Facebook                        Instagram

أعلنت فيسبوك قبل دقائق أنها توصلت إلى اتفاق لشراء تطبيق مشاركة الصور الإجتماعي انستاقرام مقابل حوالي 1 مليار دولار أمريكي. Instagram بدأت تقريباً قبل حوالي العام ونصف والأن يتم الاستحواذ عليها من قبل أكبر شبكة إجتماعية مقابل مبلغ مالي ضخم جداً للشبكة الإجتماعية لمشاركة الصور.

هنا تصريح المدير التنفيذي لـ انستاقرام، كيفن سيستروم :

حينما قمت بإنشاء انستاقرام انا و مايك قبل عامين تقريباً، قمنا بتغيير وتحسين طرق المشاركة حول العالم. حظينا بوقت رائع بمشاهدة نمو انستاقرام الى مجتمع قوي ومليء بالأشخاص من مختلف انحاء العالم. اليوم، نحن سعيدين للغاية بأن انستقرام وافقت لإستحواذها من قبل فيسبوك. كل يوم يمر نرى العديد من الخبرات يتم مشاركتها عن طريق انستاقرام بطرق لم نكن نتخيلها من قبل. هذا بفضل الفريق المهتم والبارع الذي اوصلنا لهذا الحد وايضاً الدعم الخاص بالأفكار من عديد انحاء العالم وايضاً من اماكن مثل فيسبوك، نحن نأمل بإنشاء مستقبل افضل لانستاقرام و فيسبوك.

من الضروري بأن نقوم بتوضيح بأن انستاقرام لن يختفي، سنقوم بالعمل مع فيسبوك لتطوير انستاقرام وبناء هذه الشبكة الإجتماعية. سنقوم بإضافة العديد من المزايا الجديدة وسنقوم بالبحث عن طرق أفضل وتجربة افضل للمستخدمين في الأجهزة المحمولة خصوصاً محبي التصوير.

تطبيق انستاقرام سيظل كما هو عليه وكما تحبونه، ستظل متصل بإصدقائك كما انت عليه الأن وستظل بإمكانك المشاركة للعديد من الشبكات الإجتماعية وستظل تحصل على العديد من المميزات الأخرى الرائعه الموجودة في انستاقرام. نحن متحمسون للإنضمام لعائلة الفيسبوك ومتحمسون ايضاً لبناء شبكة انستاقرام افضل للجميع.

وبعد الفاصل تصريح مارك زكربرق، المدير التفيذي لـ Facebook :

أنا سعيد بمشاركة هذا الخبر بأننا اتفقنا للاستحواذ على انستاقرام وفريقهم الرائع الذي سينضمون لفيسبوك. لسنين عديدة، قمنا بالتركيز على بناء تجربة افضل للمستخدم لمشاركة الصور مع اصدقائك وعائلتك، الأن ستحصل على إمكانية مشاركة افضل مع فريق انستاقرام الذين يوفرون تجربة الأمثل لمشاركة العديد من الصور الملتقطة بالهاتف المحمول مع اشخاص يحملون نفس الإهتمامات.

نحن نؤن بأن إختلاف تجربة المستخدم ستقوم بإكمال الأخر. لكن لفعل ذلك، نحتاج لتقوية عوامل نجاح انستاقرام خصوصاً بالمزايا الجديدة بدلاً من دمج الخدمة في الفيسبوك. لهذا نحن ملتزمون ببناء انستقارام والمساعدة بنموه. الملايين من الأشخاص في العالم يقومون بإستخدام انستقارام وهدفنا هو لإيصال التطبيق بشكل اكبر للعديد من المستخدمين ايضاً. نظن بأن انستاقرام متصل بالعديد من الخدمات غير فيسبوك هو عامل اساسي في تجربة المستخدم الجيدة. سنقوم بإبقاء تلك الخدمات كما هي وايضاً إمكانية عدم المشاركة للفيسبوك وإمكانية متابعة اشخاص ليس موجودين في الفيسبوك. هذه الميزه والعديد من المزايا الأخرى هي خصائص اساسية موجودة في انستاقرام ومن تجربة المستخدم لانستاقرام ونحن نفهم ذلك جيداً. سنقوم بمحاولة فهم نجاح انستاقرام وصنع مزايا مشابهه في منتجاتنا. وفي نفس الوقت، سنقوم بمساعدة انستاقرام بالنمو عبر إستخدام مهندسين الفيسبوك والبنية التحتية الخاصة بالفيسبوك.

هذه خطوة كبيرة لفيسبوك لأننا لأول مره نقوم بالإستحواذ على شركة ومنتج يحتوي على هذا العدد الهائل من المستخدمين. لا نخطط بأن نقوم بعمل مثل هذه الاستحواذات قريباً. لكن تقديم تجربة مستخدم مثلى للصور هي السبب الرئيسي لمحبة الناس لفيسبوك ونحن نريد جلب الشركتين التي تقوم بتقديم تلك الخدمة معاً. نتطلع للمستقبل والعمل مع فريق انستاقرام وتقديم تجربة مستخدم  افضل.

الصفقة ستكون عبارة عن 1 مليار دولار في مزيج من الكاش و الأسهم في شركة فيس بوك، ومن المتوقع أن يتم إكمال الصفقة رسمياً في هذا الربع. يذكر أن انستاقرام وصل لـ 30 مليون مستخدم قبل فتره قريبه ولا زال يقدم ارقام رائعه خصوصاً بعد إطلاق التطبيق لنظام أندرويد الأسبوع الماضي.

— معلومات و إحصائيات عن Instagram

  • تم الإطلاق في أكتوبر 2010 كتطبيق حصري للآيفون
  • هناك الآن أكثر من 30 مليون مستخدم مسجل
  • أكثر من 1 مليار صورة تم رفعها
  • أكثر من 5 مليون صورة باليوم
  • 575 إعجاب Like بالثانية
  • 81 تعليق بالثانية
الوسوم

9 آراء على “فيسبوك تستحوذ على انستاقرام مقابل 1 مليار دولار”

  1. خطوة جبارة من الفيس بوك. بعد الاستحواذ على جوالا الان الاستحواذ على انستغرام.
    فيس بوك بيأسس قاعدة قوية واتوقع مع اطلاق هاتف فيس بوك المنتظر حيكون منافس قوي في السوق

  2. فيس بوك ادارتها سيئة جدأ ما تفكر الا بالاعلانات والدعم الفني سيئ شوف لو يقفل عليك باسمك في الفيس بوك لا مجيب انطر لين نرسل لك رقم اس ام اس او يروح عليك الاسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *