iPadآيفونآيبودتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق PDF Expert للتعامل مع ملفات PDF

iPadآيفونآيبودتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

PDF Expert icon

يحتوي App Store على العديد من التطبيقات التي تساعد على زيادة الانتاجية، كتلك التي تهتم بملفات الـ PDF، بكتابة التعليقات و الملاحظات عليها. ومن أهمها وأشهرها تطبيق PDF Expert من إنتاج شركة Readdle المتخصصة بتطبيقات الانتاجية.

يعتبر تطبيق PDF Expert الحل الأمثل و الشامل للتعامل مع ملفات الـ PDF، فالتطبيق يتيح لك كتابة التعليقات، و تظليل النصوص، و كتابة الملاحظات و غير ذلك، و الأروع أنك تستطيع حفظ هذه الملفات لتقوم بفتحها باستخدام Preview أو Adobe Reader، و ستجد كل ما أضفته! و أيضاً يمكّنك من فعل العكس بدون أي مشاكل! و كذلك يمكّنك التطبيق من تعبئة نماذج الـ PDF. و هذا ما لا تقدمه الكثير من التطبيقات الأخرى! أيضاً يمكنك تسجيل الصوت و التقاط الصور و دمجها على الملف.

PDF Expert يدعم فتح الملفات من أي تطبيق آخر، و يدعم المزامنة باستخدام Dropbox, SkyDrive, Google Drive، و غيرها، و كذلك يدعم خاصية استقبال الملفات عبر WiFi. التطبيق يفتح جميع أنواع الملفات تقريباً، مثل ملفات الآي وورك، و الأوفيس، و الصور و غيرها.

مع تطبيق PDF Expert تستطيع تظليل النصوص، تعبئة النماذج بكل سهولة، كتابة الملاحظات، اضافة ملاحظات بخط اليد، حفظ الاشارات المرجعية، تحديد الكلمات بوضع خط تحتها أو عليها. تسجيل الصوت و التقاط الصور و دمجها على الملف، أيضاً التطبيق يعمل بشكل جيد مع الملفات كبيرة الحجم، و أيضاً الملفات المحمية بكلمة مرور، و يمكنك من تبادل الملفات من Mac أو PC باستخدام WiFi أو USB. و مشاركة الملفات مع أصدقاءك عن طريق البريد الالكتروني. و يدعم خاصية الـ Tabs و التي تتيح لك التنقل السريع بين خمس ملفات. و أيضاً يمكّنك التطبيق من إعادة ترتيب الصفحات و التبديل بينها!

يوجد نسختين من التطبيق، للآيباد و الآيفون، و لكن نسخة الآيفون تفتقد بعض الميزات البسيطة الموجودة في نسخة الآيباد كإضافة الملاحظات بخط اليد.

بعض الصور للتطبيق:

 1

2

3

4 5 6 7 8 9

من تجربتي للكثير من التطبيقات المختصة بملفات الـ PDF خلال الفترة الماضية، أعتبر PDF Expert الأفضل في نظري، و من محاسن التطبيق التي تميزه عن غيره:

  • سهولة و بساطة التصميم، من السهل أن تتعلم طريقة التعامل مع التطبيق في وقت قصير.
  • سرعة التطبيق العالية؛ خصوصاً مع الملفات الكبيرة.
  • المزامنة مع جميع الخدمات السحابية تقريباً.
  • خاصية الـ Tabs تسهل التنقل بين الملفات بشكل كبير.
  • عرض جميع الملاحظات التي كتبتها على الملف في مكان واحد.
  • إمكانية إعادة ترتيب الصفحات بسهولة.
  • الوصول السريع لاعدادات القراءة، كالوضع الليلي، و شدة الإضاءة.

عيوب التطبيق في نظري:

  • لا يمكنك عرض مصغرات للصفحات في نفس الشاشة مع الصفحة نفسها.
  • أحيانا أداة تظليل النص لا تكون دقيقة جداً، خصوصاً مع بعض النصوص العربية!

التطبيق متوفر في متجر التطبيقات بسعر 9.99$ لنسخة الآيباد، و 9.99$ لنسخة الآيفون.

نسخة الآيباد:
نسخة الآيباد

نسخة الآيفون:
نسخة الآيفون

 

الوسوم

10 آراء على “تطبيق PDF Expert للتعامل مع ملفات PDF”

  1. ما شاء الله يبدوا أن الإدارة الجديدة أفضل و أنشط
    نتمنى لكم دوام التقدم و النجاح

  2. ايضاً من مزايا هالبرنانج المهمة جداً هي امكانية فتح ملفات الأوفس من وورد وباور بوينت وإكسل والملفات المضغوطة rar و zip وغيرها، و مثلاً لو وصلك بريد فيه ملف مرفق بصيغة الون رار وداخله ملف باور بوينت .. هالبرنامج يقوم لك بمهمة فك الضغط ويشغل المحتوى.
    تطبيق رائع جداً يغنيك عن أي برنامج آخر

  3. السلام عليكم
    لو سمحت عند عرض شاشة الايباد على الداتا شو كل البرامج تظهر وتعمل جيدا على الداتا شو ما عدا pdf expert لا يظهر بساشة العرض يظهر فقط شتشه بها رمز البرنامج فقط ولا يعرض الصفحات المفتوحه بالrxpert على شاشة العرض
    ارجو الرد سريعا
    مشكور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *