macOSآبلأخبار

خبر رائع : إنتل تعلن عن دمج تقنية Thunderbolt بتقنية USB-C في الجيل الجديد من تقنيتها!

macOSآبلأخبار

z4

قدمت لنا آبل في الماك بوك الجديد المنفذ الرائع والجديد USB-C ، وهو الذي وكما يبدو سيتم استخدامه بأجهزة الماك القادمة وذلك بعد أن أعلنت Intel تبنيها للجيل الثالث من تقنية Thunderbolt .

إلتقاء التقنيتين هو أمر أكثر من رائع ومفيد لنا كمستخدمين ، ولعل ما عنونت إنتل به خبر تقديمها لتقنيتها الجديدة يوضح تلك القيمة بشكل أكبر (ثندربولت ٣ ، الـ USB-C الذي يفعل كل شيء!) .

في خبر تقديمها لتقنيتها الجديدة ، ذكرت إنتل التالي :

ثندربولت تم تطويره ليدعم أسرع ما يمكن لنقل الداتا وأعلى دقة فيديو في وصلة واحدة مع توصيل الطاقة كذلك .

من ثم مؤخراً قدمت مجموعة USB تقنيتها الجديدة USB-C والتي تتميز بصغرها يمكن استخدامها من الوجهين ، سريعة ، توصل الطاقة ، تدعم المداخل والمخارج الأخرى للعمل عليه لتحقيق أقصى إمكانيتها .

لذلك في أكبر تقدم منذ بدايتها ، Thunderbolt 3 يقدم Thunderbolt لـ USB-C بسرعة 40Gbps ، لتفي بوعودها وتخلق منفذاً واحداً مدمجاً يفعل كل شيء .

Thunderbolt_3_Graph_v2_cropped

المقارنة أعلاه توضح روعة التقنية الجديدة ، هي ضعف سرعة الجيل السابق و ٤ أضعاف سرعة USB 3.1 وتدعم ذات المنفذ ، والصورة بداية التدوينة توضح كذلك عن تميز هذا الجيل الرائع من Thunderbolt!

تقنية Thunderbolt ساهمت آبل في تطويرها مع إنتل ، وقد قدمتها بإصدارها الأول للماك بوك برو في ٢٠١١ ولا زالت تدعمها ، وأعتقد أننا في الأجيال القادمة من أجهزة الماك سنتوقف عن رؤية منافذ الثندربولت تدريجيا لاستبدالها بمنافذ USB-C .

 

ما رأيكم متابعينا بهذا الخبر الرائع؟

من الواضح أن USB-C سيحدث تغييرات في عالم المنافذ وتوحيدها غير مسبوقة!

الوسوم

رأي واحد على “خبر رائع : إنتل تعلن عن دمج تقنية Thunderbolt بتقنية USB-C في الجيل الجديد من تقنيتها!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *