آبل

آخر تطورات قضية آبل وسامسونج : اتفاق قريب من الطرفين على تسوية بقيمة 548$ مليون

آبل

Men are silhouetted against a video screen with Apple and Samsung logos as he poses with Samsung S3 and Samsung S4 smartphones in this photo illustration taken in the central Bosnian town of Zenica

بعد قرابة ٥ سنوات من بعد العثور على ما يثبت أن سامسونج قد خرقت براءات اختراع لآبل ، وبعد ٤ محاكمات لاحقة . الشركتان اتفقتا على تسوية بدفع عملاقة الصناعة الكورية ما قيمته 548$ مليار لآبل . سامسونج تقول لو اعتمدت آبل القيمة خلال عطلة نهاية الأسبوع فسيتم سدادها خلال ١٠ أيام طبقاً لتقرير من FOSS Patents .

إن كنت تتذكر فقد اعتمد في البداية على أن تحصل آبل على ما يزيد عن مليار دولار ، قبل أن يتم تحويل ما قيمته 450$ مليون من تلك الأضرار إلى 290$ مليون ، ليصبح المجموع 930$ ملياراً .

محكمة الاستئناف مجدداً رأت أن التعويض عالي ، وهناك محكمة جديدة معتمدة للطرفين العام المقبل إلا في حال اتفقوا على تسوية . وهو ما حصل بالفعل ، إلا أن هناك خلافاً على نقطة واحدة …

في الوقت الذي يتفق فيه الطرفان بشكل كبير ، سامسونج تقول أنها ترغب بحفظ حقها بالمطالبة باسترداد أي من تلك المبالغ لاحقاً لو عُثر على حق قانوني لها من ذلك .

من ناحية أخرى ، تم استدعاء سامسونج من قبل مكاتب براءات الاختراع الأمريكية USPTO ، فيما يخص خرقها لبراءة (pinch-to-zoom) . وحتى الآن USPTO تقف في صف سامسونج ، رغم أن آبل قدمت استئنافها على ذلك وهو تحت النظر ..

بكل حال ، في حال اتفق الطرفان على تسوية أم لا يبدو أن قضايا الطرفين ستستمر لسنة سادسة على الأقل!

 

ما رأيكم أنتم بهذه القضية الطويلة؟

وما رأيكم بفكرة التسوية والقيمة المقدرة لها؟


رأيان على “آخر تطورات قضية آبل وسامسونج : اتفاق قريب من الطرفين على تسوية بقيمة 548$ مليون”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *