آيفونأخبار

مخترقون تمكّنوا من إتمام عملية Jailbreak لنظام iOS 10 على أجهزة iPhone 7 الجديدة

آيفونأخبار

Jailbreak

تمكّن الباحث الأمني والمُخترق Luca Tedesco من إتمام عملية Jailbreak على هواتف آبل الجديدة iPhone 7 التي تعمل بالإصدار 10.0.1 من نظام iOS حسب تغريدة نشرها على حسابه في تويتر.


اعلان





ولتأكيد صحّة التغريدات، نشر Luca صورة يستعرض فيها الإصدار 1.1.26 من تطبيق Cydia على هاتف iPhone 7، بعد أيام قليلة من طرح هواتف آبل الجديدة في الأسواق لجميع المستخدمين.

ونوّه Luca إلى أن إتمام هذه عملية جاء لأغراض شخصية فقط ونفى عمله على تطوير برنامج لمساعدة المستخدمين حول العالم على القيام بهذه العملية على أجهزتهم، كما أكّد أنه لن يساهم بتطوير أدوات أو تعديلات أيضًا.

تطبيق Cydia على iPhone 7

وتعمل العديد من فرق الاختراق، مثل Pangu، على إطلاق أدوات تساعد في كسر حماية-Jailbreak- أجهزة آبل الذكية، حيث من المتوقع أن تبدأ الأخبار بالظهور بعد تمكّن Lucas من القيام بهذه العملية على جهازه.

وتركت آبل نواة نظام iOS دون تشفير في الإصدارات التجريبية التي أطلقتها قبل إطلاق النسخة المستقرّة من iOS 10، مُعللة رغبتها في إغلاق الثغرات الأمنية بسرعة أكبر، لكن قيام Lucas بعملية Jailbreak يعني أن بعض الثغرات ما تزال موجودة حتى الآن.

ولا تعني إمكانية القيام بعملية Jailbreak أن هواتف iPhone 7 غير محمية، فلإجراء هذه العملية يجب وصل الجهاز بالحاسب ثم تثبيت برامج محددة واتباع بعض الخطوات؛ أي أن أجهزة المستخدمين تبقى في مأمن من الاختراقات عن بُعد أو حتى بعد وصلها بالحواسب طالما أن برامج Jailbreak لا تعمل عليه.




الوسوم

رأيان على “مخترقون تمكّنوا من إتمام عملية Jailbreak لنظام iOS 10 على أجهزة iPhone 7 الجديدة”

  1. ننتظر بفارق الصبر
    استخدامي جلبريك دايما ولحين خذيت 7بلس وماعرفت استخدمه بدون جلبريك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *