iOSأنظمة تشغيلأخبار

iOS 10.1 يعرض رسائل لتنبيه المستخدمين حول ضرر التطبيقات القديمة التي لا تدعم معمارية 64-بت

iOSأنظمة تشغيلأخبار

iOS 10.1

أعادت شركة آبل رسائل التنبيه حول اضرار التطبيقات القديمة التي لا تدعم معمارية 64-بت إلى نظام iOS 10.1 بعدما أضافتها أول مرة في النسخ التجريبية لنظام iOS 10 قبل إزالتها في النسخة التي صدرت لجميع المستخدمين.

وتُخبر هذه الرسائل التحذيرية جميع المستخدمين أن التطبيق المُستخدم قديم وقد يؤدي إلى بطئ في الجهاز بشكل عام، حيث يحتاج مُطور التطبيق إلى تحديثه ليتوافق مع معمارية معالجات آبل الجديدة. وبكلام علمي أدق، فإن التطبيقات القديمة تدعم معالجات آبل القديمة التي تعمل وفق معمارية 32-بت، وهي معالجات موجود في أجهزة iPhone 5 وما قبله.

17254-14579-img_6268-l

وعند إطلاق iPhone 5S عملت آبل على استخدام معالجات بمعمارية 64-بت لأول مرّة في أجهزتها الذكية لتقديم أداء أفضل، وطالبت في تلك الفترة جميع المطورين بتحديث تطبيقاتهم لتتوافق مع المعمارية الجديدة.

ومع بداية عام 2015، أعلنت آبل أنها لن تقبل التطبيقات الجديدة التي لا تدعم معمارية 64-بت. لتقوم في منتصف نفس العام بعدم قبول أية تحديثات يُرسلها المطورون للتطبيقات الموجودة داخل المتجر التي لا تدعم معالجات 64-بت.

وأرسلت آبل في شهر سبتمبر/أيلول المنقضي رسالة لجميع المُطورين للتنبيه عن تحديثات جديدة لشروط استخدام متجر التطبيقات App Store، كما أمهلت مُطوري التطبيقات القديمة مدّة 30 يوم لتحديث التطبيقات قبل إزالتها من المتجر بشكل كامل.

يُذكر أن متجر تطبيقات آبل App Store يحتوي على أكثر من مليوني تطبيق تقريبًا بإجمالي عدد تحميلات تجاوز الـ 100 مليار مرّة، حيث يعتبر من أهم مصادر دخل آبل من جهة، والمُطوريين من جهة أُخرى بفضل نظام الاشتراكات وأدوات بيع التطبيقات والخدمات بداخلها التي يمكن للمطوريين الاستفادة منها.

توقف خدمات ومتاجر آبل، iTunes، وApple Music، وApp Store عن العمل لفترة من الزمن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *