أخبارتطبيقات iPhone

واتس آب WhatsApp يوفّر أداة لحماية الحساب من السرقة عبر نظام التحقّق بخطوتين

أخبارتطبيقات iPhone

واتس آب

أصبح بإمكان مُستخدمي تطبيق واتس آب WhatsApp حماية حساباتهم من السرقة بعدما أضافت الشركة خاصيّة التحقق بخطوتين Two-Step Verifications، بحيث لا يُمكن تفعيل الحساب على جهاز آخر دون كتابة رمز الأمان.

وتأتي أداة حماية الحسابات من السرقة نتيجة لنجاح بعض المُخترقين في سرقة أرقام هواتف المُستخدمين، فبمجرد سرقة الرقم وتفعيل واتس آب، يُمكن للمخترق الحصول على جميع الرسائل الواردة بشكل فوري. إلا أن تفعيل التحقّق بخطوتين سيمنع تفعيل واتس آب على جهاز آخر إلا بعد كتابة رمز الأمان الذي حدّده المُستخدم عند تفعيل الأداة.

ولتفعيل التحقّق بخطوتين يمكن فتح التطبيق ثم التوجّه إلى تبويب الإعدادات Settings واختيار Two-Step Verification لتبدأ عملية ضبط وحماية الحساب. فعند ضبط الخدمة للمرّة الأولى يحتاج المُستخدم لاختيار رمز أمان مكوّن من ستة أرقام، إضافة إلى اختيار عنوان بريد إلكتروني لاستعادة الحساب إذا ما تمت سرقته.

ونوّهت الشركة إلى أن الراغبين بتفعيل حساباتهم خلال السبعة أيام الأولى التي تلي تفعيل التحقّق بخطوتين، لن يكون بمقدورهم ذلك إلا من خلال إدخال رمز الأمان. أما في حالة نسيان الرمز والبريد الإلكتروني كذلك، فالمُستخدم بحاجة لانتظار انقضاء الأيام السبعة، ثم إعادة تفعيل الحساب من جديد، لكن رسائله سوف تُحذف بالكامل.

واكتشف باحث أمني، مؤخرًا، ثغرة أمنية في نظام تشفير الرسائل في تطبيق واتس آب تسمح بفك تشفير الرسائل من خلال إعادة توليد مفاتيح فك التشفير التي من المفترض أن تكون سرّية وموجودة على هاتف المُرسل والمُستقبل فقط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *