آيفونأخبار

هواتف iPhone القادمة قد تدعم الرسوميات بدقّة 4K مع تقديم تجربة أسرع في الألعاب

آيفونأخبار

هواتف

كشفت شركة Imagination Technologies عن الجيل الجديد من مُعالجات الرسوميات، والذي سيحمل اسم PowerVR Furian المتوقع استخدامه في هواتف iPhone المُستقبلية من شركة آبل.


اعلان





وستسمح معمارية PowerVR Furian الجديدة بتقديم أداء أفضل بنسبة تصل إلى 90٪ تقريبًا عند تشغيل الألعاب على الأجهزة الذكية، وهنا المقارنة مع الجيل القديم Series7XT. كما أن الجيل الجديد يوفّر بشكل كبير في الطاقة، وهو ما سيساعد الأجهزة على الاستفادة من قوّة معالجة الرسوميات، إلى جانب فترة استخدام أطول.

ويدعم الجيل الجديد معالجة الرسوميات بدقّة 4K، وهو ما يعني أن هذه المعالجات صالحة للاستخدام في الأجهزة الموجّهة للواقعين الافتراضي Virtual Reality، والمُعزّز Augmented Reality كذلك.

وتعتمد آبل في iPhone 7 على نسخة مُعدّلة من مُعالجات Series7XT للرسوميات، وهي شرائح إلكترونية مُطوّرة وفق معمارية PowerVR Rogue، وبالتالي فإن الاعتماد على معمارية PowerVR Furian في هواتف آبل القادمة أمر طبيعي جدًا.

وقالت الشركة إن PowerVR Furian لن يتوفّر في الأسواق قبل 2018، وهو ما يجعل استخدامه في هواتف آبل هذا العام أمر صعب، لكن جهود آبل وتطويرها لمعالجات رسوميات سابقة قد تسمح بالتغلّب على جميع الصعوبات وتوفير رسوميات عالية الدقة في الأجهزة الجديدة.

وتملك آبل أسهم في شركة Imagination Technologies، إضافة لمشاركتها في تطوير بعض التقنيات. كما ذكرت بعض التقارير أن مباحثات للاستحواذ من قبل آبل كانت موجودة، لتنفي آبل هذه التقارير. لكن وفي نفس الوقت، انتقل مجموعة من المسؤولين في Imagination Technologies للعمل في آبل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *