آبلأخبار

خبير الذكاء الاصطناعي في آبل يقول إن هذا الذكاء يأتي لمساعدة الإنسان وليس لاستبداله

آبلأخبار

الذكاء الاصطناعي

نوّه توم جرابر Tom Gruber، خبير الذكاء الاصطناعي AI في آبل وأحد مؤسّسي سيري، خلال حديثه في تيد Ted Talks 2017 إلى أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يتّجه نحو مُساعدة الإنسان وليس نحو إزالته واستبداله.

وقال جرابر إن العمل باستمرار على تحسين إجابات سيري وجعلها تبدو وكأنها إنسان حقيقي رفع من ثقة المُستخدمين أثناء التعامل معها، فهي لا تبدو أبدًا مُبرمجة أو أنها مُجرّد خوارزميات ذكية. وأضاف أن هذا النوع من الذكاء يجب أن يوجّه في صالح الإنسان لتحسين حياته، وليس للاستعاضة عنه واستبداله.

وطرح جرابر مثال على هذا الأمر حيث قال إن الإنسان قد ينسى شيء ما أثناء حديثه، وبالتالي وجود الذكاء الاصطناعي أمر هام لتذكيره وتفادي مثل هذه الحالات. إضافة إلى ذلك، يُمكن للذكاء الاصطناعي وتطبيقاته تذكّر الأشخاص أو الطعام الذي تناوله والشعور الذي حلّ بالمُستخدم، وبالتالي يُمكن تجنّبه فيما بعد، وتجنّب الوقوع في حالات الإحراج عند الالتقاء بشخص دون تذكّر اسمه.

وتناول جرابر خصوصية البيانات حيث قال إن تخزين هذه المعلومات أمر خطير جدًا، لكن التحكّم النهائي بيد المُستخدم، فهو من يُقرّر حفظ تلك المعلومات أو نسيانها، وبالتالي لا قلق على خصوصيّته وعلى البيّانات الحسّاسة.

يُشار إلى أن سوزان بينيت Susan Bennett، الصوت الأصلي وراء سيري Siri، تحدّثت مؤخرًا كاشفة تفاصيل جديدة عن الخطوات التي سبقت إطلاق سيري للعموم، وتفاصيل العمل داخل شركة آبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.