آبلأخبار

خبير في الواقع المُعزّز AR من وكالة ناسا الفضائية ينضم للعمل في آبل

آبلأخبار

الواقع المُعزّز

قامت شركة آبل بالتعاقد مع جيف نوريس Jeff Norris أحد الخُبراء في مجال الواقعين الافتراضي والمُعزّز والذي عمل في وكالة ناسا NASA الفضائية منذ عام 1999، واضعًا الكثير من الأُسس التقنية داخل الوكالة.

وسينضم نوريس للعمل في قسم الواقع المُعزّز Augmented Reality داخل شركة آبل، وهو قسم يعمل على تطوير نظّارات ذكيّة، إضافة إلى تطبيقات لاستخدامها داخل أجهزة iPhone القادمة.

وسبق لنوريس أن قام بتطوير نظام يسمح بمُحاكاة الفضاء عبر نظّارات الواقع الافتراضي والمُعزّز، بحيث يُمكن لشخص ما في الفضاء، وآخر على الأرض، التعاون وكأنهما موجودان بالفعل معًا، وهذا بدوره يسمح بتسريع البحث العلمي. كما قام كذلك بتطوير نظام يسمح بتطوير المركبات الفضائية عبر نظّارات الواقع المُعزّز، بحيث يُمكن للمهندس تجربة القطع حتى دون إنتاجها، والتأكّد من عملها بالشكل الأمثل كذلك.

وتبدو شركة آبل في طريقها بالفعل لإطلاق مُنتج خاص بالواقع المُعزّز، فاستخدام هذه التنقيات قيل أنه سيبدأ في نظامها ذاتي القيادة للسيّارات، وهو نظام حصلت قبل فترة قليلة على موافقات للشروع في تجربته بشكل رسمي ضمن حدود وكالة كاليفورنيا.

ولن تنحصر تجربة التقنيات في نظام القيادة الذاتيّة، بل تنوي آبل إطلاق نظّارات ذكية، وهو ما بدا واضحًا بعد تسريب تقارير طبيّة من داخل شركة آبل تؤكّد إصابة بعض العاملين نتيجة لتجربة أجهزة ذكية توضع على مقربة من العين. كما تنوي آبل تضمين كاميرات ثلاثية الأبعاد داخل هواتف iPhone 8 خاصّة بالواقع المُعزّز وتطبيقاته المُختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *