آيفونأخبار

كتاب جديد يكشف تفاصيل وأسرار إنتاج أول هواتف iPhone قبل عشر سنوات

آيفونأخبار

كتاب

يُصادف يوم 29 يونيو/حزيران الجاري مرور عشرة أعوام كاملة منذ إطلاق هواتف iPhone للمرّة الأولى في أسواق الولايات المُتحدة الأمريكية، ولهذا السبب سيصل كتاب جديد بعنوان The One Device: The Secret History of the iPhone إلى الأسواق بنفس اليوم.


اعلان





وقام الصحفي براين ميرتشانت Brian Merchant، مؤلّف الكتاب، بإجراء مُقابلات ولقاءات حصرية مع مُهندسين من داخل آبل من الذين عملوا على الجهاز، وآخرين ممن لم يعملوا لوصف الحالة وآلية العمل التي اتّبعتها آبل أيضًا.

ونشر موقع The Verge مُقتطفات من الكتاب تصف كيف بدء المُهندسون بالاختفاء الواحد تلو الآخر، فبحسب أحد العاملين في آبل، قامت الشركة بنقل أفضل مُهندسيها للعمل على المشروع دون أن يدري أي أحد عن طبيعته حتى لو كان من العاملين داخل الشركة.

ويُمكن طلب الكتاب عبر متجر أمازون لقاء 18.5 دولار أمريكي، أو من متجر iBooks لقاء 14.99 دولار، حيث سعى ميرتشانت لتقديم معلومات غير مسبوقة من خلال الجلوس مع مجموعة كبيرة جدًا لكشف تفاصيل غير معروفة بالنسبة للمستخدمين.

وقد يحمل الكتاب بعض المعلومات المغلوطة أو الصادرة بشكل خاطئ، فأحد المُهندسين أخبر الكاتب أن فيل شيلر Phil Schiller كان من مُعارضي فكرة عدم وجود لوحة مفاتيح في iPhone، لكن شيلر نفسه نفى عبر حسابه على تويتر هذا الأمر طالبًا من كاتب التغريدة عدم تصديق كُل ما يسمعه، وهذا بدوره يفتح المجال أمام المزيد التصريحات والتقارير للرد على ما ورد في الكتاب.

وأطلقت آبل في نوفمبر/كانون الثاني 2016، كتاب مُجلد جديد يُسجّل 20 عامًا من تصميمات الشركة ويعرضها من خلال 450 صورة لمنتجات Apple السابقة والحالية. إذ يجمع الكتاب الذي يحمل اسم Designed by Apple in California المنتجات ابتداءً من جهاز iMac من عام 1998 ووصولاً إلى Apple Pencil من عام 2015.

يُذكر أن آبل تستعد للاحتفال بمرور 10 أعوام منذ الكشف عن الجيل الأول لهواتف iPhone لإطلاق جيل جديد بتصميم مُختلف عن السابق، وبتقنيات غير مسبوقة حسبما تُفيد الشائعات من بينها مُستشعرات ثلاثية الأبعاد، وشاشة مُزوّدة بمستشعر لقراءة البصمة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *