iOSتلميحات تقنية

كيفيّة مشاركة كلمات مرور شبكات Wi-Fi في نظام iOS 11 بين الأجهزة

iOSتلميحات تقنية

لا يُتيح لك نظام iOS إظهار كلمات المرور الخاصة بشبكة Wi-Fi المُتصل بها حاليًّا، وهذا أمر غير جيد في حال أردت منح كلمة المرور لأحد المستخدمين الآخرين. لكن آبل قامت بعلاج هذه المشكلة، وذلك من خلال نظام iOS 11 الجديد الذي يُمكّنك من مُشاركة كلمات مرور شبكات Wi-Fi بين الأجهزة القريبة.

مشاركة كلمات مرور شبكات Wi-Fi في نظام iOS 11

لا تعمل هذه الميزة إلا بين أجهزة iOS 11، أو بين حواسب macOS التي تعمل بنظام High Sierra. وهناك شرط واحد آخر لاستخدام هذه الميزة، وهي أنها تعمل فقط مع جهات الاتصال الخاصة بك. وإنه من السهل جدًا إضافة جهة اتصال، وذلك من خلال تطبيق جهات الاتصال.

مشاركة كلمات مرور شبكات Wi-Fi في نظام iOS 11

تأكد من الاتصال بشبكة Wi-Fi التي يُريد صديقك الاتصال بها، واجعل صديقك يفتح تطبيق الإعدادات وينتقل إلى WiFi، ومن هناك اطلب منه الضغط على الشبكة المُراد الاتصال بها، وعندما يتم طلب إدخال كلمة المرور هنا يأتي دورك.

عند هذه النقطة، قُم بتقريب كلا الجهازين من بعضهما أو التواجد في نفس الغرفة. وانتظر لبضع ثواني وستظهر لك رسالة مضمونها “[اسم الهاتف] يُريد الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك، هل تُريد إرسال كلمة مرور شبكة [اسم الشبكة] له”.

ما عليك سوى النقر على زر “إرسال كلمة المرور”، وسوف تلاحظ عند الهاتف الذي يُريد الاتصال بالشبكة ملء حقل كلمة المرور تلقائيًّا وسيتصل الجهاز على الفور بالشبكة.

مشاركة كلمات مرور شبكات Wi-Fi في نظام iOS 11

يمكنك مشاركة كلمة المرور الخاصة بشبكة Wi-Fi من iOS 11 لحواسب macOS High Sierra. ونفس القواعد تنطبق على حواسب iMac أو MacBook إذ إنه يجب أن يكونوا ضمن جهات الاتصال.

لكي يتم إضافة جهة اتصال لحاسب macOS، فإنه يجب عليك إضافته في تطبيق جهات الاتصال، وإذا لم تعمل هذه الميزة، حاول ببساطة إرسال رسالة له من خلال تطبيق iMessage.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *