iOSآبلتلميحات تقنية

كيفيّة معرفة متى تم إنشاء حساب Apple ID الخاص بك

iOSآبلتلميحات تقنية

لا أحد يُميّز حقًا التاريخ الذي قام به بإنشاء حاسب Facebook أو حساب بريد إلكتروني. في بعض الحالات يكون تاريخ إنشاء الحساب مُهم في حالة مساعدتك في استعادة كلمة المرور المنسيّة، كما هو الحال مع Gmail، لكن هذه العملية لا تُفيد في حال نسيان كلمة المرور الخاصة بحساب Apple ID، لكنها تبقى قائمة لإشباع فضول بعض المستخدمين في معرفة معلومات أكثر عن حساب Apple ID الخاص بهم.

متى تم إنشاء حساب Apple ID

تحقق من بريدك الالكتروني

حساب Apple ID مُرتبط برسالة إلكترونيّة في بريدك، إذا لم تكن قد قُمت مُؤخرًا بتغيير عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لـ Apple ID، يجب عليك البحث عن أقدم رسالة في بريدك الإلكتروني من آبل بشأن النشاط على حسابك. إنه مشوار طويل لكنه يُوصلك إلى ما تُريد ويُعطيك فكرة دقيقة إلى حد ما عن متى تم إنشاء حسابك.

متى تم إنشاء حساب Apple ID

تاريخ الشراء

إذا قُمت بإنشاء Apple ID، فإنه من الطبيعي أن نفترض بأنك فعلت ذلك لتحميل التطبيقات. في هذه الحالة، من المُرجح أن يظهر تاريخ الشراء عند إنشاء Apple ID. الآن عليك العثور على تاريخ الشراء.

في نظام iOS 11، افتح تطبيق App Store، من ثم انقر على ملفك الشخصي أعلى اليسار وفي صفحة الحساب، انقر على الرقم التعريفي ID الخاص بك في الأعلى. اسحب لأسفل وصولًا للشاشة التاليّة، وانقر على تاريخ الشراء Purchase History.

تاريخ الشراء في متجر آبل

بشكل افتراضي يتم عرض تاريخ الشراء خلال آخر 90 يومًا. انقر على “90 days” لتحديد النطاق الزمني المُخصّص، وهو الذي سيتم عرضه على شكل سنوات. نظرًا لأنك تحاول العثور على وقت إنشاء Apple ID الخاص بك، فانقر على السنة الأقدم التي تظهر في النطاق الزمني.

متى تم إنشاء حساب Apple ID

بعد ذلك، حدّد الشهر الأول الذي يظهر في قائمة السنة، وسيكون لديك حينها تقدير جيّد عن تاريخ إنشاء Apple ID الخاص بك. جميع عمليات الشراء التي أجريتها ستكون مُدوّنة، أي أن جميع التطبيقات التي قُمت بتنزيلها ستظهر في تاريخ الشراء. لا يهم إذا قُمت بشراء تطبيق ما أو تحميله بشكل مجاني.

كان هناك خيار لعرض تاريخ الشراء في iTunes، لكن منذ أن قامت آبل بإزالة المتجر من iTunes، فإن هذه الطريقة هي الوحيدة للوصول إلى تاريخ إنشاء حساب Apple ID الخاص بك.

الوسوم

رأي واحد على “كيفيّة معرفة متى تم إنشاء حساب Apple ID الخاص بك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *