أخبار

مزاد علني لبيع بعض المُستندات الموقّعة من ستيف جوبز التي تُساوي 50 ألف دولار على الأقل

أخبار

تنوي شركة RR Auction بدء مزاد علني يوم 8 مارس/آذار المُقبل حتى 15 مارس، وهذا لبيع ثلاثة مُستندات موقّعة من ستيف جوبز Steve Jobs.

وسيُفتتح المزاد بطلب توظيف خاص بجوبز قام بتوقيعه بعد تركه للجامعة، وهذا عام 1973، وتُقدّر قيمة العقد بـ 50 ألف دولار أمريكي تقريبًا. أما المُستند الثاني فهو لدليل استخدام نظام Mac OS X قام جوبز بتوقيعه عام 2001، وتُقدّر قيمته بـ 25 ألف دولار.

وعن حادثة توقيع دليل الاستخدام، فذكر صاحبه أنه رصد جوبز يسير في أحد الشوارع وقام بمناداته بالاسم. واقترب ذلك الشخص وطلب من جوبز الحصول على توقيعه، إلا أنه رفض أكثر من مرّة لأن دليل الاستخدام قد يُعتبر وثيقة رسمية وقد يُدخله في مشاكل، إلا أن إصرار الشخص دفع جوبز على توقيعه.

أخيرًا، سيحتوي المزاد على صحيفة فيها صورة لجوبز في مؤتمر إطلاق هواتف iPhone. أما عن طريقة توقيعها، فذكرت صاحبتها أنها كانت مع طفلها في أحد الأماكن العامّة وشاهدت جوبز يجلس في الخارج مع صديق له لتتوجه وتطلب منه توقيع صورته على الصحيفة. ورفض جوبز الطلب مرارًا وتكرارًا ذاكرًا أن هواتف iPhone هي نتاج لجهود الكثير من الأشخاص، ولا علاقة له بهذا النجاح. لكن وبعد الإصرار، وافق جوبز شريطة أن يوقّع صديقه على الصحيفة أيضًا، ليتبيّن لاحقًا أنه طوني فاضل المسؤول عن تطوير أجهزة iPod.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.