آيفونأخبار

تقرير: هواتف شركة آبل هي الأفضل من ناحية الأمان على مستوى العالم دون مُنازع

آيفونأخبار

أصدرت شركة SecurityLab، المُتخصّصة في مجال الأمان الرقمي، تقريرًا يتناول الهواتف الذكية على مستوى العالم من ناحية الأمان، وبدون مُفاجأة، جاءت هواتف آبل في المرتبة الأولى دون مُنازع.

واعتمدت الدراسة على أربعة عوامل هي الفترة التي تحتاجها الشركة لإطلاق تحديث أمني بعد اكتشاف ثغرة في النظام، وتأخير وصول التحديث لجميع المُستخدمين، وتدخّل مزوّدات خدمة الاتصال بوصول التحديث، وأخيرًا، كم سنة تدعم الشركة هاتفها وتقوم بإصدار تحديثات أمنية له.


اعلان





ولا تتأخّر آبل عن إطلاق تحديثات أمنية فور اكتشاف ثغرة جديدة، كما أن التحديث يتوفّر للجميع في نفس الوقت دون المرور بمزوّد خدمة الاتصالات. أما الدعم فهو يستمر لخمس سنوات باستثناء هواتف iPhone 5c التي دعمتها آبل بتحديثات أمنية لأربع سنوات فقط.

وتفوّقت آبل على الجميع، إلا أن شركتي غوغل وEssential نجحتا في ترك بصمة ضمن الدراسة، فهي أيضًا تسعى لإصدار تحديثات أمنية فور العثور على ثغرة جديدة، إلا أن التحديثات تصل بالتدريج وتمر في بعض الأوقات بمزوّد خدمة الاتصالات، كما أن فترة دعم الهواتف تستمر لثلاث سنوات تقريبًا.

ولم تترك سامسونج أثرًا إيجابيًا في القائمة لأن وصول التحديثات يتطلّب أسابيع وليس أيام، ودعم الهواتف بتحديثات أمنية يستمر لـ 2.5 سنة فقط، لتحصل على تقييم مُتوسط إلى مُنخفض.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *