iPadتغطياتحواسب

مُلخص ما جاء في مؤتمر آبل

iPadتغطياتحواسب

كشفت شركة آبل في مُؤتمرها الذي تم إقامته في دار Howard Gilman للأوبرا في مدينة نيويورك عن عدد من حواسب macOS وأجهزة iPad Pro، رغم أن العديد من المستخدمين كان يأمل في أن تكشفت آبل عن بعض المُلحقات المُتوقّعة، إلا أن الشركة اكتفت بإطلاق الجيل الجديد من أجهزة iPad Pro وكذلك إصدار جديد من حواسب Macbook Air وMac mini.

MacBook Air

مؤتمر آبل


اعلان





أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك عن الإصدار الجديد من حواسب MacBook Air الذي يأتي مع شاشة Retina. 

يضم الجهاز اثنان من منافذ USB C، إلى جانب مدخل السماعات، كما يأتي بتصميم مميز وحجم 13.3 بوصة، مع جودة عرض أفضل تصل إلى 4 مليون بكسل. وأيضًا يضم هذا الإصدار تحسينات مُتعلّقة بالألوان.

يشتمل الإصدار الجديد على دعم للبصمة Touch ID في الجزء العلوي من الزاوية اليمنى للوحة المفاتيح، كما يضم رقاقة T2 التي تدعم الحماية والأمان في الجهاز.

مؤتمر آبل macbook air

تصميم butterfly للوحة المفاتيح وجد طريقة إلى الجهاز الجديد، وهو نفس التصميم الذي شهدناه في أجهزة Macbook Pro. وجاء الجهاز بتحسينات كثيرة مُتعلّقة بالصوت، مع ثلاث ميكروفونات تدعم عمل Siri عند إلقاء الأوامر الصوتيّة.

يدعم الجهاز الجيل الثامن من معالجات Intel، مع سعة تخزينية 1.5 تيرابايت في SSD، و16 GB من ذاكرة الوصول العشوائي RAM.

مؤتمر آبل

يُمكن لهذا الإصدار العمل لحوالي 12 ساعة على البطارية، كما أنه يأتي بحجم أنحف بنسبة 10% من الإصدار السابق، وهو مُصنّع بالكامل من الألومنيوم مُعاد التدوير. ويأتي الجهاز بثلاث ألوان: الذهبي والفضي والأسود.

الجهاز حاليًّا مُتاح للطلب المُسبق، وسيكون جاهز للبيع في تاريخ 7 نوفمبر بسعر يبدأ من 1199 دولار.

 

Mac Mini

مؤتمر آبل

هذا الجهاز الجديد سيكون أسرع بنسبة 60% من الجيل الثامن من معالجات Intel. ويشتمل على ذاكرة داخلية تصل إلى 2 TB وRAM بسعة 64 GB، وكذلك يأتي برقاقة T2 لدعم الحماية والأمان للجهاز، كما يضم منافذ Ethernet وThunderbolt 3 و HDMI وUSB-A.

من المُقرر أن يبدأ سعر جهاز Mac mini بمعالج Core i3 مع ذاكرة وصول عشوائي 8 GB، وسعة تخزين 128 GB من 799 دولار، على أن يبدأ الطلب المُسبق اليوم، والشحن خلال الأسبوع المقبل.

 

iPad Pro

مؤتمر آبل

هذا الجهاز الذي يأتي بتصميم مميزة وإطارات أنحف يدعم اتصال قلم آبل بشكل مغناطيسي، كما ويتميز بشاشة Liquid Retina، مع دعم أوسع نطاق للألوان.

هذا الإصدار الذي لا يشتمل على زر الصفحة الرئيسيّة جاء بحجم أقل من الإصدار السابق لكن بشاشة أكبر، كما ويدعم تقنية التعرف على الوجه FaceID.

من أبرز التحسينات التي تم إجراؤها على هذا الجهاز، أنه يأتي برقاقة A12X Bionic بدقة تصنيع 7 نانومتر، والتي استخدمتها آبل أيضًا في إصدارات هواتف iPhone الأخيرة.

كما تؤكد آبل على أن هذا الإصدار يضم بطاقة رسومات Xbox One S ذات الجودة الأعلى، كما تم تأكيد منفذ USB C فيه هذا العام، وبذلك فإن بإمكانه شحن الأجهزة الأخرى بما فيها هواتف iPhone.

مؤتمر آبل

قلم آبل تم تحديثه، حيث يتصل مغناطيسياً بالجزء الجانبي للأجهزة، كما ويدعم الشحن اللاسلكي أيضًا، بالإضافة إلى إمكانيّة النقر بالقلم لتنشيط تطبيق Notes على الجهاز.

كما وقدّمت آبل في هذا الجهاز دعم مميزات التحرير على تطبيقات الفوتوشوب مع أدوات تدعم تصميم الواقع المعزز، إلا أن علينا الانتظار حتى 2019 لتجربة تطبيقات أدوبي الجديدة.

أيضًا من المُقرر أن يتوفر جهاز iPad Pro الجديد بحجم 11 بوصة بسعر 799 دولار، بينما يأتي إصدار 12.9 بوصة بسعر 999 دولار، ويتوفر كلا الإصدارين بميزة الاتصال بشبكات LTE، حيث يبدأ الحجز المُسبق اليوم، على أن يتم الشحن في 7 من نوفمبر.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *