آيفون

يمكن لمستخدمي سناب شات الآن إنشاء عدسات LiDAR لـ iPhone 12 Pro مع تحديث Lens Studio

آيفون

قدّمت آبل iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max مع ماسح ضوئي LiDAR، وسيستفيد الآن بعض المطورين من الأجهزة الجديدة لتحسين تطبيقاتهم. ومُؤخّرًا أعلن سناب شات عن إصدار جديد من Lens Studio وهو الذي يُتيح للمصممين إنشاء عدسات خاصة للعمل مع الماسح الضوئي LiDAR على iPhone 12 Pro.

تم عرض إصدار جديد من تطبيق سناب Snapchat بسرعة خلال الكلمة الرئيسية لمُؤتمر آبل قبل يومين، والآن قامت الشركة بتفصيل كيفية عمل الميزة لمستخدميها الذين يمتلكون iPhone 12 Pro.


اعلان





يقيس الماسح الضوئي LiDAR عُمق المشهد عن طريق إصدار الأضواء وحساب الوقت الذي يستغرقه اصطدام الضوء بجسم والعودة إلى المستشعر. إليك كيف تصف آبل التقنية:

“يقيس الماسح الضوئي LiDAR العمق من خلال توقيت المُدة التي تستغرقها أشعة الضوء غير المرئية للانتقال من جهاز الإرسال إلى الكائنات، ثم العودة إلى جهاز الاستقبال. يعمل LiDAR مع أُطر العمق لنظام iOS 14 لإنشاء كمية هائلة من البيانات عالية الدقة تُغطي مجال رؤية الكاميرا بالكامل”.

يُمكّن ذلك تطبيقات الواقع المُعزّز AR من عرض العناصر بدقة في المشهد حيث يعرف iPhone بالضبط مكان كل كائن وما هي أحجامه الحقيقية. سيستخدم سناب شات هذه التقنية لتقديم عدسات فريدة جديدة يمكنها عرض الآلاف من كائنات AR في الوقت الفعلي باستخدام كاميرات iPhone 12 Pro.

قال إيتان بيلبسكي، نائب الرئيس الأول لشركة سناب شات: “يتيح إضافة ماسح LiDAR Scanner إلى طرازات iPhone 12 Pro مستوى جديد من الإبداع للواقع المعزز”. “نحن مُتحمسون للتعاون مع آبل لجلب هذه التكنولوجيا المُتطورة إلى مجتمع Lens Creator الخاص بنا”.

أطلقت الشركة يوم أمس إصدار Lens Studio 3.2، وهو تحديث لأداتها التي تسمح للمصممين إنشاء عدسات سناب شات جديدة متوافقة مع الماسح الضوئي LiDAR المُدمج في iPhone 12 Pro و 2020 iPad Pro.

يمكنك مشاهدة مقطع فيديو أدناه يوضح كيفية عمل LiDAR Snapchat Lenses




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *