آيفونتلميحات تقنية

iPhone 12: كيفية إدارة إعدادات 5G يدويًا لتحسين السرعة أو عمر البطارية

آيفونتلميحات تقنية

تعد الخدمة الخلوية للجيل الخامس 5G إحدى الميزات الرئيسية لمجموعة iPhone 12 الجديدة. تستخدم آبل إعداد “5G Auto” الذي يُشار إليه باسم “وضع البيانات الذكية” باعتباره الإعداد الافتراضي لمنح المستخدمين توازنًا بين سرعة الشبكة وعمر البطارية. تابع معنا لمعرفة كيفية تشغيل / إيقاف تشغيل 5G على iPhone 12، بما في ذلك كيفية تشغيله بشكل دائم أو إيقاف تشغيله تمامًا.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة نوع 5G الذي ستراه مع iPhone 12، فسيختلف ذلك حسب المكان الذي تعيش فيه وشركة الاتصالات الخاصة بك. على سبيل المثال، في الولايات المتحدة، تمتلك كل من Verizon و AT&T و T-Mobile شبكة 5G متاحة على مستوى البلاد، ولكن سيتم العثور على معظم تغطية 5G في المدن الكبرى وحولها.


اعلان





ضع في اعتبارك أن هناك عدة أنواع من 5G، أبرزها mmWave الذي يوفر سرعات Gigabit العالية، ولكن نطاقه محدود للغاية، وSub-6Ghz 5G الذي يتمتع بنطاق أفضل ولكن يوفر سرعات أقرب إلى شبكات LTE.

لا تنس أنك قد تحتاج إلى التحقُّق من مُشغّل شبكة الجوال للتأكد من أن خطتك تدعم 5G أو إذا كنت بحاجة إلى ترقية / تغيير خطتك وقد تحتاج إلى بطاقة SIM جديدة إذا كانت البطاقة الحالية لا تعمل مع 5G.

حسنًا، دعنا نلقي نظرة على كيفية تشغيل / إيقاف تشغيل 5G يدويًا باستخدام iPhone 12.

إعداد iPhone 12 الافتراضي لـ 5G

يتم تشغيل 5G بشكل افتراضي مع تشكيلة iPhone 12، ولكن ليس بشكل دائم. يستخدم ما تسميه آبل “وضع البيانات الذكية” الذي يحاول تلقائيًا تحقيق أفضل توازن بين 5G / LTE وعمر البطارية. تقول آبل إنها تأخذ في الاعتبار خطة البيانات الخاصة بك.

ومع ذلك، داخل الإعدادات الخلوية، يمكنك اختيار تشغيل / إيقاف تشغيل 5G على iPhone 12 يدويًا لتحسين السرعة أو عمر البطارية.

كيفية تشغيل / إيقاف تشغيل 5G على iPhone 12

  1. توجه إلى تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone 12 الخاص بك
  2. اضغط على الخلوي Cellular
  3. اختر خيارات البيانات الخلوية Cellular Data
  4. اضغط على الصوت والبيانات Voice & Data
  5. باستخدام 5G Auto كخيار افتراضي، يمكنك اختيار تشغيل 5G لاستخدامه في أي وقت يكون متاحًا فيه
  6. بدلاً من ذلك، إذا كنت تريد إيقاف تشغيل 5G تمامًا، فانقر فوق LTE

يمكنك أيضًا النقر فوق وضع البيانات Data Mode في الإعدادات الخلوية واختيار السماح بمزيد من البيانات على 5G للحصول على فيديو بجودة أعلى للبث وأشياء مثل FaceTime. والعكس، واختر وضع البيانات المنخفضة Low Data Mode عندما تريد حفظ استهلاك بياناتك.

إليك كيف يبدو هذا:

إعدادات 5G على هاتف iPhone 12

إعدادات 5G على هاتف iPhone 12

ماذا تعني هذه الرموز؟

مع الأنواع المختلفة لخدمة 5G تستخدم آبل ثلاثة رموز مُختلفة في شريط حالة iPhone 12 للإشارة إلى ما تستخدمه (بغض النظر عما إذا قمت بتشغيل / إيقاف تشغيل 5G يدويًا أو استخدم وضع الوضع التلقائي للبيانات الذكية).

تستخدم شركة Verizon  رمز 5G UW للإشارة إلى استخدام mmWave واتصالات 5G عالية التردد، بينما تستخدم شركة AT&T رمز 5G+. إذا رأيت “5G” في شريط الحالة لديك، فهذا يشير إلى أنك في الطيف الأدنى (نطاق أكبر وسرعات أبطأ نسبيًا).

إعدادات 5G على هاتف iPhone 12




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *