آيفونأخبار

الماسح الضوئي LiDAR سيبقى حصريًا لمجموعة iPhone 13 Pro

آيفونأخبار

شارك المُسرب DylanDKT على Twitter بعض التفاصيل حول الجيل التالي من iPhone. وفقًا له، سيبقى الماسح الضوئي LiDAR حصريًا لمجموعة iPhone 13 Pro، مما يعني أن المستشعر لن يكون متاحًا في الطرازات الأقل تكلفة.

أشارت الشائعات المبكرة حول iPhone 13 إلى أن آبل أرادت تنفيذ ماسح LiDAR عبر المجموعة بأكملها هذا العام، وليس فقط في طرازات Pro. ومع ذلك، لم يعد من المتوقع أن تقوم الشركة بإصدار iPhone 13 و iPhone 13 mini مع ماسح ضوئي LiDAR.


اعلان





أشارت تقارير أحدث بالفعل إلى أن LiDAR لن يأتي إلى طرازات iPhone الأقل تكلفة لهذا العام، ويؤيد ديلان هذه التقارير. في تغريدة جديدة يوم الأحد، صرح المتسرب أن “LiDAR سيأتي فقط إلى طرازات iPhone Pro”، على الرغم من أنه أكد أيضًا أن آبل تدرس تضمين المستشعر في جميع الطرازات في وقت ما.

لكن لن يأتي LiDAR إلا في طرازات iPhone الاحترافية. في وقت سابق من هذا العام، بدا أن آبل تريد إطلاق جميع طرازات iPhone 13 / 12S مع LiDAR ولكن لسبب أو لآخر، لن يحدث هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن DylanDKT تنبأ بشكل صحيح بالتفاصيل حول منتجات آبل التي لم يتم طرحها في الماضي.

تم تقديم الماسح الضوئي LiDAR لأول مرة مع 2020 iPad Pro ثم تمت إضافته إلى iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max. تستخدم تقنية Time-of-Flight لقياس المسافة بين المستشعر والأشياء بحيث يمكن للكاميرا التقاط العمق بقياسات دقيقة. تستخدم آبل تقنية LiDAR بشكل أساسي لتحسين تجربة الواقع المُعزّز، ولكنها تتيح أيضًا إمكانية التقاط الصور الشخصية في الوضع الليلي وتحسينات الكاميرا الأخرى.

تشير الشائعات إلى أن آبل تعمل أيضًا على عدسة واسعة للغاية لطرازات iPhone 13 Pro. من المتوقع أن يتميز كل من iPhone 13 و iPhone 13 Pro بتصميم مشابه لجهاز iPhone 12 مع معالج جديد ونتوء أصغر ودعم 5G مُوسّع. من المرجح أن يتم تقديم أجهزة iPhone الجديدة في وقت ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *