حواسب

المواصفات المتوقعة لجهاز MacBook Air القادم من ابل

حواسب

ينطلق مؤتمر ابل للمطوريين خلال أيام للإعلان عن التحديثات الجديدة لأنظمة التشغيل مع إصدارات جديدة من أجهزة ابل، ويعد MacBook Air أحد الإصدارات المتوقع أن يكشف عنها خلال الحدث.

كانت التسريبات السابقة قد أشارت إلى أن ابل تستعد لإجراء تغيير كبير في تصميم إصداراها القادم من أجهزة MacBook Air، كما تدعم الجهاز بترقية في التكوينات الداخلية أيضاً، ولقد إستعرضت أحدث التسريبات المواصفات المتوقعة لهذا الإصدار.

ولقد أوضح المحلل “Mark Gurman” من بلومبرج في تقريره الأخير المواصفات المتوقعة لجهاز MacBook Air، والتي تتضمن تصميم جديد، حيث أكدت العديد من التسريبات التي نشرت حتى الآن على أن ابل تستعد لجلب التغييرات المرتقبة في التصميم في الإصدار القادم.

أيضاً أشارت تقارير سابقة جاءت من Ross Young وMing-Chi Kuo أن ابل قد تدعم الإصدار القادم من هذه السلسلة بشاشة miniLED، إلا أن التقارير الأخيرة للمحللين أكدت على أن ابل تستمر في تبني لوحات LCD في الإصدار القادم، بينما قد يتضمن تصميم الإصدار القادم إطارات مميزة باللون الأبيض، أو مع إختيارات أخرى في الألوان.

كما توضح التسريبات خطط ابل للمنافذ المقدمة في MacBook Air للعام 2022، فرغم دعم ابل جهاز MacBook Pro 2021 بمنافذ كاملة، إلا أن التوقعات تشير إلى أن جهاز 2022 MacBook Air لن يحصل على منافذ كاملة كما في إصدار Pro، أيضاً من المتوقع أن تدعم ابل الجهاز باثنان من منافذ Thunderbolt على أن تقسم إلى منفذ في كل جهة.

أيضاً من المتوقع أن تجلب ابل نظام MagSafe لهذا الإصدار، وهي من المواصفات التي تقدم ابل بها تغيير في التصميم عن الجيل السابق من الأجهزة.

ومن بين الترقيات المتوقعة لجهاز MacBook Air للعام 2022 في التكوينات الداخلية، حيث تدعم ابل هذا الإصدار بمعالج M2 الذي يأتي بآداء أقوى من معالج M1، بينما يقدم آداء بمستوى معالجات M1 Pro و M1 Max و M1 Ultra، على أن ترتكز شريحة M2 القادمة على شريحة A15.

يذكر أن التسريبات تشير أيضاً إلى خطط ابل لدعم MacBook Air بتحسينات في كاميرة FaceTime HD بدقة 1080 بيكسل والتي تدعم جودة HD منذ إصدار MacBook Air للعام 2020.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.