تطبيقات iPad

أفضل التطبيقات المخصصة لدعم قلم Apple Pencil في 2022

تطبيقات iPad

يعمل قلم Apple Pencil الذكي على تحويل جهاز آيباد من جهاز لوحي بشاشة تعمل باللمس إلى جهاز كمبيوتر بأداة تأشير دقيقة. ويقوم القلم بجعل المهام مثل تحرير الصور وتدوين الملاحظات والرسم وتصميم الرسوم أكثر سهولة وسرعة وسلاسة 

لذلك، في هذه المقالة قمنا بجمع أفضل التطبيقات التي ستساعدك على استخدام Apple Pencil بشكل محترف وبسهولة وسرعة أكثر. 

أفضل التطبيقات المخصصة لـ Apple Pencil: 

تطبيق Apple Notes 

قبل ان نذكر أي تطبيق تابع للجهات الخارجية، علينا الا ننسى ما يمكن أن يفعله تطبيق Apple Notes. يأتي تطبيق Notes المدمج مزودًا بدعم Apple Pencil. 

يساعدك التطبيق على تدوين ملاحظات جديدة، والكتابة باستخدام Apple Pencil. يمكنك الخربشة أو الرسم أو القيام بأي شيء آخر تريده على هذا التطبيق. اضغط على أيقونة قلم الرصاص في الجزء السفلي للكشف عن شريط الأدوات. ومن هنا، يمكنك التبديل إلى أي قلم ترغب فيه والاختيار بين أي لون تريده. 

تطبيق Notability 

تم تصميم Notability كتطبيق تدوين ملاحظات متعدد الأغراض خاص للطلاب. عند فتح أي ملاحظة، يمكنك اختيار الكتابة باستخدام Apple Pencil أو الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح (والتبديل بينهما بسهولة). 

علاوةً على ذلك، يمكنك تسجيل الصوت في الخلفية، وهذا يجعل Notability أفضل تطبيق لتدوين ملاحظات المحاضرة. 

يمكنك ايضًا تغيير الخلفية لإظهار ورقة الرسم البياني والكتابة بقدر ما تريد، وذلك بفضل ميزة التمرير اللانهائية. يقوم Notability بإضافة فواصل الصفحات، مما يجعل من السهل تصدير الملاحظات كملفات PDF أو طباعتها لاحقًا. 

تطبيق Adobe Photoshop 

تم تصميم تطبيق Adobe Photoshop للاستفادة من شاشة اللمس الخاصة بجهاز iPad وتضمين دعم Apple Pencil. 

باستخدام التطبيق، يمكنك إنشاء ملفات PSD كاملة بطبقات مع استخدام الميزات التي تعرفها من إصدار سطح المكتب، مثل معالجة البقع والدمج. هناك أدوات أخرى مألوفة مثل مكدس الطبقة وشريط الأدوات.  

ولتسهيل العمل بشكل أفضل، فإن واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق تدرك السياق، لذلك ستعرض فقط الأدوات التي تحتاجها حقًا. 

يمكنك تجربة التطبيق مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا. يمكن لأي شخص لديه عضوية شهرية في Adobe Photoshop حاليًا استخدام التطبيق دون أي تكلفة إضافية. 

تطبيق AstroPad Standard 

يمكنك إحضار iPad و Mac معًا مع تطبيق AstroPad Standard. قم بتوصيل iPad عبر Wi-Fi أو توصيله بوصلة USB.  

على iPad، ستتمكن من عكس أي تطبيق Mac على شاشة الجهاز اللوحي. وإلى جانب دعم اللمس الكامل والإيماءات، يمكنك استخدام Apple Pencil في جميع أنحاء النظام ومع أي تطبيق. يفتح ذلك مجموعة متنوعة من الطرق لتقديم دعم القلم بما في ذلك حساسية الضغط الكاملة إلى جهاز Mac. 

فيمكنك الرسم مباشرة في أي برنامج إبداعي مثل Adobe Creative Suite الشهير و Pixelmator والمزيد. يمكنك أيضًا استخدام Apple Pencil للتعليقات التوضيحية ولوحة المعلومات والمهام الأخرى. 

عند استخدام التطبيق، ينطلق بسرعة تصل إلى 60 إطارًا في الثانية، حتى عند استخدام Wi-Fi. 

تطبيق Linea Sketch 

يقع Linea Sketch في مكان ما بين تطبيق رسم بسيط وتطبيق رسم أكثر احترافية مثل Procreate. يمنحك التطبيق بساطة الرسم بكل ما تريد، مع أدوات المستخدم القوية مثل الطبقات غير المحدودة، وأدوات التحويل، والمسطرة التلقائية، والشبكات، والمزيد. 

ومثل أي تطبيق رسم آخر، يتخذ Linea منهجًا قائمًا على القماش. على عكس Notability، لن تجد صفحة تمرير لا نهاية لها هنا. ومع ذلك، يمكنك إنشاء لوحات قماشية متعددة وتنظيمها في مشاريع. 

تكمن عبقرية Linea Sketch في تصميمه البسيط والأدوات المرتبة في لوحين على جانبي الشاشة، مما يتيح لك تجاهل الميزات التي لا تحتاج إليها. 

تطبيق GoodNotes 5 


يعتبر GoodNotes 5 هو الإصدار المحدث من تطبيق iPad الأصلي متعدد الاستخدامات لتدوين الملاحظات. كانت فرضية التطبيق الأول بسيطة: فهي تماثل بيئة الكتابة المادية على جهاز iPad. إذا كنت تحب الكتابة على مفكرة صفراء، فيمكنك أن تشعر بنفس الشعور على جهاز iPad. 

ولكن هذا يعني أيضًا أن GoodNotes محدودة في الوظائف. فعلى سبيل المثال، لم يكن يحتوي على التمرير العمودي اللامتناهي الذي اعتدنا عليه في تطبيقات مثل Notes و Notability. بدلاً من ذلك، سيتعين عليك قلب الصفحات في كل مرة. 

تطبيق LiquidText 

يأخذ LiquidText تطبيق تدوين الملاحظات المعتاد إلى مستوى جديد. فقد تم تصميم التطبيق لتقديم تجربة الورق الحقيقية لجهاز iPad.  

فعلى الجهاز اللوحي، باستخدام Apple Pencil، يمكنك جمع وتنظيم الملاحظات والأفكار والمزيد من عدد من المصادر. ويمكن بنقرة واحدة إظهار السياق الأصلي للمعلومات.  

تسمح لك الرسوم المرئية الفريدة للتطبيق بإحضار نتائج البحث وإبرازاتها لرؤية الصورة الكبيرة. وبمجرد تنظيم الملاحظات والمقتطفات بالطريقة التي تريدها، يمكن تصدير النتائج إلى ملف PDF وتنسيقات قياسية أخرى لمشاركتها مع الآخرين. 

تطبيق Pixelmator 

يُعرف Pixelmator بأنه محرر صور بديهي وبسيط. بينما يمكنك استخدام Pixelmator لتحرير الصور بسرعة، إلا أنه يفعل أكثر من ذلك بكثير. يمكنك إنشاء لوحة فارغة وإضافة الصور وترتيبها وإنشاء أشكال وإضافة نص وغير ذلك. 

يضيف Apple Pencil طبقة إضافية من الإبداع. فباستخدام أداة التحديد، يمكنك تحديد أجزاء الصور التي تريد تحريرها بدقة. يمكنك أيضًا الكتابة فوق الصور يدويًا، أو رسم أي شكل تريده. 

تطبيق Procreate 

يعتبر Procreate هو تطبيق Apple Pencil النهائي. فإذا كنت لا ترغب في استخدام Photoshop، فإن Procreate يعتبر بديل لمجموعة Adobe وواحد من أفضل تطبيقات iPad الاحترافية. 

يعد تطبيق Procreate هو الأنسب للرسم والتلوين، وهو ليس مصممًا لتصميم الجرافيك والعمل المتجه. 

Nebo 

يعتبر Nebo تطبيق لتدوين الملاحظات كامل الميزات تم تحسينه باستخدام Apple Pencil. فباستخدامه، يمكنك تحرير النص وتنسيقه والقيام بمهام مثل إضافة أو إزالة المحتوى والمساحة، بالإضافة إلى تزيين وتطبيق أنماط مختلفة. 

تتمثل إحدى ميزات العناوين الرئيسية في تحويل خط اليد من Apple Pencil إلى نص يمكنك تحريره وإضافته إلى ملاحظات مختلفة. يتعرف التطبيق على أكثر من 65 لغة وسيقوم أيضًا بتحويل الرموز المكتوبة بخط اليد.  

يمكنك أيضًا إدخال نص باستخدام لوحة المفاتيح إذا كنت تفضل ذلك. عند البحث عن معلومات محددة، يكون كل من النص المكتوب بخط اليد قابلاً للبحث، وعند الانتهاء من ملاحظة، يمكن تحويلها إلى Word أو PDF أو HTML أو نص عادي. 

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.