تطبيقات macOS

أفضل التطبيقات المتوافقة مع MacBook Air وMacBook Pro القائمة على M1 في عام 2022

تطبيقات macOS

يمثل كل من جهاز MacBook Pro و MacBook Air 2020 بحجم 13 بوصة تحول أبل من معالجات Intel إلى رقاقات المعالج الخاصة بها. فقد طرحت شركة أبل معالجًا قائمًا على M1 الذي يرتكز على تصميم ARM، كأول شريحة من أبل مصممة خصيصًا لأجهزة Mac.  

تتميز شريحة M1 بوحدة معالجة مركزية ذات 8 أنوية مع أربعة أنوية عالية الأداء، وأربع أنوية عالية الكفاءة، ووحدة معالجة رسومات مدمجة ثمانية النواة لأداء رسومات سلس، ومحرك عصبي متقدم من 16 نواة يضمن سرعة تصل إلى 11 ضعفًا تعتمد على ML. يتم المعالجة. 

وفي هذه المقالة سنذكر أفضل التطبيقات لأجهزة MacBook Air و MacBook Pro القائمة على معالج M1. 

أفضل التطبيقات المناسبة لأجهزة MacBook Air وMacBook Pro القائمة على M1 في عام 2022: 

تطبيق Safari 

يوفر Safari أداءً سريعًا بشكل مذهل على MacBook Air و MacBook Pro مع معالج M1. يقوم المتصفح بتقديم أفضل تجربة تصفح على الإطلاق على جهاز الكمبيوتر، مع تحميل مواقع الويب بسرعة وتجربة تصفح أكثر سلاسة من خلال الصفحات المعقدة.  

يمكن لمستخدمي M1 Mac تخصيص صفحة البداية بصورة خلفية وإضافة الاختصارات أيضًا، مع إضافة تقارير الخصوصية ومعاينات علامات التبويب.  

تطبيقات Chrome و Firefox 

أصدرت جوجل إصدارًا محدثًا من Chrome مصممًا خصيصًا لأجهزة M1 MacBooks. يعمل هذا الإصدار أسرع من إصدار x86. وإلى جانب Chrome، تم تحسين Firefox ليعمل محليًا ايضًا على أجهزة M1 Mac. 

تطبيقات Microsoft Office 

أصدرت مايكروسوفت إصدارات جديدة من Word و Outlook و PowerPoint و Excel و OneDrive و OneNote متوافقة مع أحدث إصدارات MacBook Air و MacBook Pro التي تعمل بمعالج M1.  

في وقت سابق، اعتادت هذه التطبيقات العمل على أحدث أجهزة M1 Mac باستخدام Rosetta 2، ولكن الآن تم تحسينها بالكامل مع معالجات M1. يتضمن الإصدار الأصلي أيضًا أحدث التحسينات لنظام macOS Big Sur.  

تطبيق Fantastical 

يعد تطبيق Fantastical، تطبيق Apple Mac لعام 2020، فهو يعتبر بمثابة تقويم متقدم وتطبيق مهام يحتوي على الكثير من الميزات الرائعة والقوية. يتميز التطبيق بتصميم جميل ونظيف يتيح لك إدارة مهامك اليومية بسهولة. هناك نافذة صغيرة تعطي نظرة سريعة على جداولك.  

تطبيق Alfred 4 

يعتبر Alfred تطبيق macOS حائز على جوائز، وهو يعزز كفاءتك من خلال توسيع النص ومفاتيح الاختصار والكلمات الرئيسية والمزيد. عند تشغيل التطبيقات والعثور على الملفات على جهاز Mac أو bowser، يتعرف تطبيق Alfred 4 على كيفية استخدام جهاز Mac الخاص بك، ثم يعطي الأولوية للنتائج.  

يعتبر هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات الإنتاجية لأجهزة Mac التي تعمل بنظام M1 والتي تتيح لك العمل بكفاءة أكبر وتقليل المهام اليدوية المتكررة. يمكنك ربط مفاتيح الاختصار والكلمات الرئيسية والإجراءات معًا لإنشاء مهام سير العمل الخاصة بك. 

تطبيق iStat Menus 

أصدرت Bjango قوائم iStat 6.51 بدعم أصلي من Apple Silicon. يعتبر iStat Menus 6.51 نظام متقدم من Mac يمنحك معلومات مفصلة للغاية عن وحدة المعالجة المركزية مع الاستخدام الحالي، كما يعرض قائمة التطبيقات التي تستخدم معظم وحدات المعالجة المركزية.  

يساعدك التطبيق على اكتشاف التطبيقات التي تسبب مشاكل استنزاف البطارية على جهاز MacBook الخاص بك. كما يعرض أيضًا استخدام القرص ونشاطه ومعلومات مفصلة عن الشبكة ومعلومات مهمة أخرى.  

تطبيق RayCast 

يعتبر RayCast تطبيق إنتاجي رائع لطرازات M1 MacBook Air و MacBook Pro التي تتميز باختصارات وأوامر مدمجة للوصول بشكل أسرع إلى العديد من الوظائف على جهاز Mac الخاص بك.  

يأتي التطبيق محملاً بالميزات الأساسية والتخصيصات، ويتيح لك هذا التطبيق المتوافق مع M1 أتمتة مهامك باستخدام الأوامر، وهو يدعم تكامل تطبيقات الطرف الثالث لتسريع سير عملك.  

تطبيق Todoist 

يعتبر Todoist تطبيق مفيد للغاية لمستخدمي M1 MacBook Pro ليساعدك على البقاء منظمًا. يمكنك وضع خطة وتنظيم مهامك والتعاون في المشاريع وتحديد المواعيد النهائية وتتبع تقدمك. بالإضافة إلى ذلك، هناك مستويات أولوية لتخطيط مهامك حسب تواريخ الاستحقاق والأولوية.  

يعتبر هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات لأجهزة MacBooks المتوافقة مع M1 و M1 Pro و M1 Max مع واجهة سهلة الاستخدام. 

تطبيق Meeter 

يعتبر Meeter أحد أفضل تطبيقات الإنتاجية لـ M1 MacBook Air و Pro الذي يوفر طريقة سهلة لإدارة تطبيقات مكالمات الفيديو والمكالمات المجدولة. يحافظ تطبيق Meeter على Zoom و Meet و Teams و Webex ومكالمات الفيديو الأخرى في مكان واحد.  

سيؤدي تطبيق Meeter الخاص بجهاز M1 MacBook Air إلى تقليل الفوضى والحفاظ على جميع اجتماعاتك المجدولة في مكان واحد. سيتم الاتصال بتطبيق التقويم على جهاز Mac الخاص بك لسحب أي مكالمات واردة تلقائيًا. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إعلامك عندما يكون اجتماعك على وشك البدء ويمكنك بسهولة الانضمام إلى مكالمتك من خلال النقر على الإشعار. 

 المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *