أخبار

ابل تخطط لإطلاق شاشات OLED بحجم 32 و42 إنش في 2027

أخبار

بدأت شركة ابل في الإستعداد للتحول لدعم الجيل القادم من أجهزة MacBook وأيضاً أجهزة الآيباد بشاشات OLED، كما كشفت أحدث التقارير عن خطط ابل لإطلاق شاشات OLED بحجم 32 و42 إنش في 2027.

أوضح تقرير جديد التوسع الذي تشهده الأسواق خلال الفترة القادمة في التحول لإستخدام شاشات OLED في الأجهزة القادمة، حيث من المتوقع أن ترتفع شحنات لوحات OLED التي سجلت 9.7 مليون وحدة في 2022 إلى 70 مليون وحدة بحلول عام 2028.

وتستحوذ أجهزة الحاسب المحمول على النصيب الأكبر في شحنات شاشات OLED، ومن المتوقع أيضاً أن ترتفع نسبة الأجهزة اللوحية المميزة بشاشات OLED خلال هذه الفترة.

وتعد شركة ابل واحدة من أهم الشركات التي تتجه إلى تحول كبير لإستخدام شاشات OLED في أجهزة الشركة خلال الفترة القادمة، ولقد أكد تقرير “Omdia” الأخير على أن ابل تدعم أجهزة iPad Pro العام المقبل بشاشات OLED، بينما تقدم أجهزة MacBook Pro بشاشات OLED في 2026.

ومن المتوقع أن تتحول ابل لدعم الجزء الأكبر من أجهزة الشركة بشاشات OLED بحلول عام 2026، حيث تتوقف ابل عن إطلاق أجهزة بشاشات LCD وmini-LED.

كما يشير التقرير أيضاً إلى أن ابل تقدم إصدارات جديدة من الشاشات المميزة بحجم 32 و42 إنش بشاشات QD-OLED أو WOLED في 2028، والتي تدعم أجهزة iMac أو تتوفر كشاشات خارجية مستقلة من ابل.

يذكر أن شاشة Pro Display XDR هي إصدار ابل المتوفر الآن من الشاشات المميزة بحجم 32 إنش، لذا لا يتوفر في الأسواق إصدار من شاشات ابل بحجم 42 إنش حتى الآن.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *