macOS

كيفية تشغيل الأدوات التفاعلية في تحديث macOS Sonoma!

macOS

قامت شركة ابل بدعم تحديث macOS Sonoma بتجربة مميزة في إضافة الأدوات التفاعلية لواجهة النظام، وفي السطور القادمة نستعرض كيفية الإستفادة من هذه الأدوات.

يفضل مستخدمي macOS غالباً إخفاء الويجت من واجهة النظام، ونقلها إلى لوحة مركز الإشعارات، بينما يأتي تحديث macOS Sonoma بتجربة تفاعلية للويجت وأكثر كفاءة، مع دعم المستخدم بإمكانية إخفاء الويجت أيضاً عند الحاجة، أو سحبها لواجهة النظام.

ويمكن إختيار أي موقع في الواجهة للويجت الأول ومن ثم تقدم ابل مقترحات لمواقع الويجت اللاحقة من خلال مخطط يتم عرضه على واجهة النظام خارج نطاق الإنترنت.

أيضاً من خلال تحديث macOS Sonoma سيتم دعم المستخدم بميزة النقر على الجانب الأيمن من الفارة في مساحة فارغة في الواجهة ستظهر قائمة تكشف عن إختيار جديد لبدء تحرير الويجت، وعند إختيار التحرير سيتم الكشف عن معرض الويجت والذي سيتضمن ويجت خاصة بهاتف الأيفون بأحجام متنوعة وذلك بدعم من ميزة “Continuity” في أجهزة ابل، لذلك سيتاح للمستخدم إستخدام الويجت الخاصة بنظام iOS حتى في حالة عدم توفر تطبيق Mac على الهاتف، وذلك عن طريق سحب الويجت مباشرة من المعرض إلى الموقع المفضل في الواجهة.

ومن المقرر أن تأتي ويجت الأيفون التفاعلية بتجربة جديدة لمستخدمي الإصدار التجريبي من تحديث macOS Sonoma، كما ستتاح لمطوري التطبيقات الفرصة لإدخال الويجت الخاصة بهم في نظام macOS، إلا أن الويجت التفاعلية ستقتصر على الأدوات الخاصة بشركة ابل.

وتأتي التجربة التفاعلية في ويجت تطبيق Home على سبيل المثال بميزة التحكم في أجهزة أو إكسسوارات محددة عبر النقر على الأزرار الفردية لتشغيل أو إيقاف تشغيل الأجهزة.

أيضاً في حالة النقر على الجانب الأيمن من الفارة فوق أحد العناصر سيتم عرض إختيار للتخصيص التي ستظهر في القائمة الخاصة بالويجت، ومن المقرر أن تتوفر الأدوات بثلاثة أحجام بين الصغيرة والمتوسطة أو الكبيرة، كما سيتاح للمستخدم إختيار”إزالة الويجت”.

وفي حالة عدم إستخدام الويجت ستختفي الأدوات المصغرة في خلفية الواجهة عن طريق تحول الأدوات بألوان تحاكي ألوان الخلفية للواجهة لدعم المستخدم بتجربة أفضل في التركيز على التطبيق أو النافذة قيد التشغيل.

يمكن للمستخدم أيضاً إختيار تغيير شكل الويجت عبر إعدادات النظام من خلال إختيار نمط أحادي اللون لمظهر متناغم بشكل أفضل في واجهة النظام.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *