أخبار

ابل تخطط للإعلان عن جهاز MacBook Pro برقاقة M3 لاحقاً هذا العام

أخبار

تنتقل شركة ابل قريباً بأجهزة ماك إلى مستوى جديد في الآداء وإدارة الطاقة وذلك من خلال الجيل الجديد من شرائح الشركة M3 التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر، ولقد أكد تقرير جديد على خطط ابل لإطلاق MacBook Pro برقاقة M3 لاحقاً هذا العام.

تعد شركة TSMC المورد الأول لشرائح ابل التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر، والتي تنطلق بشكل رسمي في الربع الثالث من هذا العام.

كما يشير التقرير الجديد إلى أن ابل تستعد لإطلاق إصدار جديد من أجهزة MacBook Pro في الربع الثالث من هذا العام، على أن يتميز الجهاز بشريحة M3.

أيضاً توضح التسريبات أن MacBook Pro يتوفر في الربع الثالث من 2023 برقاقة معالج M3 بدقة تصنيع 3نانومتر من الجيل الثاني مع شاشة بحجم 13 إنش.

وتأتي رقاقة M3 بالجيل الثاني من عملية تصنيع TSMC المميزة بدقة 3 نانومتر، والتي تأتي بتحسينات في الآداء، مع كفاءة أعلى في إستهلاك الطاقة مقارنة برقاقة M2 التي ترتكز على عملية تصنيع بدقة 5 نانومتر والتي تدعم الإصدار الحالي من MacBook Pro المميز بحجم 13 إنش.

وتشير التوقعات إلى أن ابل ستقدم رقاقة M3 في الربع الثالث من هذا العام، على أن تكون الإصدارات الأولى التي تتضمن هذه الرقاقة هي الإصدارات الجديدة من أجهزة MacBook Pro بحجم 13 إنش، و MacBook Air بحجم 13 إنش، مع جهاز iMac بحجم 24 إنش.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *