تطبيقات iPhone

تطبيق TikTok يدعم الآن ميزة التسجيل عبر “Passkey” في هواتف الأيفون

تطبيقات iPhone

أعلن تطبيق TikTok عن دعم ميزة التسجيل عبر “Passkey” في هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد لدعم المستخدمين بآلية سلسة وأكثر كفاءة في حماية الأجهزة.

يمكن لمستخدمي تطبيق الفيديو “TikTok” الآن تأمين وحماية محتوى التطبيق عبر ميزة التسجيل الجديدة في التطبيق عبر مفاتيح المرور التي تتيح للمستخدمين التسجيل بسلاسة، على أن تتوفر الميزة لمستخدمي الأجهزة التي تدعم تحديث iOS 16 وiPadOS 16.1.

ولقد تم تطوير معايير “Passkey” عبر FIDO Alliance وأيضاً World Wide Web Consortium، ومن المقرر أن تتوافق الميزة مع أجهزة ابل والأجهزة الأخرى التي تدعم الميزة.

وتعد ميزة مفاتيح المرور آلية أكثر كفاءة في دعم المستخدم بمعايير أعلى في الحماية عند التسجيل في التطبيق مقارنة بكلمة المرور، كما أن ميزة التسجيل عبر “Passkey” تتميز بتجربة سلسة وسريعة.

من جانب أخر لا يمكن للتطبيقات التي تدعم ميزة مفاتيح المرور الوصول إلى البيانات البيومترية الأخرى الخاصة بالتوثيق في هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد، كما تعمل ميزة مفاتيح المرور على تأمين المستخدم من هجمات الإنترنت المحتملة، أو الإحتيال على شبكة الإنترنت.

يذكر أن مفاتيح المرور تتزامن بين أجهزة iOS وأيضاً أجهزة Mac حيث تتم المصادقة عبر Face ID أو Touch ID، لذا سيتم قفل حساب المستخدم في التطبيقات في حالة فقدان الأجهزة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *