أخبار

تفاصيل حجم الشاشة في جهاز ابل القابل للطي وموعد الكشف عن هذا الإصدار

أخبار

يعود جهاز ابل القابل للطي للأضواء من جديد في أحدث التقارير التي أوضحت تفاصيل حجم الشاشة المتوقع لهذا الإصدار وأيضاً الموعد المتوقع للإعلان الرسمي عن أول جهاز قابل للطي من ابل.

أكدت عدد من التقارير السابقة على خطط ابل للدخول في المنافسة في سوق الأجهزة القابلة للطي قريباً، إلا أن ابل لم تؤكد هذه التفاصيل بشكل رسمي حتى الآن.

وفي أحدث التقارير التي نشرت عبر “The Elec” في كوريا الجنوبية، كُشِف عن الموعد المتوقع لإطلاق ابل أول أجهزتها القابل للطي، حيث يشير التقرير إلى أن ابل تستعد لإطلاق هذا الإصدار في عام 2026 أو 2027، كما أوضح التقرير حجم الشاشة في الجهاز القابل للطي والذي يتراوح بين 7 إلى 8 إنش.

ومع هذا الحجم في الشاشة تشير التوقعات إلى أن ابل قد تستبدل جهاز iPad mini الذي يتميز بحجم 8.3 إنش حالياً، بجهازها الأول القابل للطي، بينما تشير توقعات أخرى إلى أن ابل لن تستبدل أجهزة iPad mini، حيث تستعد ابل لدفع جيل جديد من أجهزة iPad mini بشاشة OLED العام المقبل.

أيضاً تشير التسريبات إلى أن ابل ستقدم جهازها القابل للطي بعلامة تجارية منفصلة بعنوان “iPad Fold”، على أن يتم الكشف عن هذا الإصدار بعد إنطلاق الجيل الجديد من أجهزة الآيباد المميزة بشاشات OLED في الأسواق.

كما أوضح تقرير “The Elec” أن ابل بدأت في إختبار نماذج للشاشات القابلة للطي المقدمة من سامسونج وLG، على أن تعتمد في البداية على الشاشات المقدمة من سامسونج، ومن ثم تبدأ في إستخدام شاشات LG بعد مرور عام من بدء الإنتاج الضخم.

من جانب أخر تخطط ابل لتطوير جهاز قابل للطي بحجم 20.25 إنش، والذي يقدم للأسواق لاحقاً بعلامة MacBook أو الآيباد، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هذا الإصدار في 2028.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *