أخبار

فريق من الباحثين يحذر المستخدمين من خطورة إستخدام Apple Vision Pro لفترات طويلة

أخبار

أكد تقرير نشر مؤخراً عبر مجموعة من العلماء المستخدمين لنظارة Apple Vision Pro على خطورة إرتداء النظارة بشكل يومي أو إلى فترات طويلة.

تستمر نظارة Apple Vision Pro في إثارة العديد من التساؤلات حول قوة تصميم النظارة وأيضاً كفاءة هذا الإصدار في تفادي إلحاق الضرر بصحة المستخدم، بشكل خاص مع مستوى التسعير المرتفع المميز لهذا الإصدار.

ولقد أشار فريق من العلماء في تقرير نشر مؤخراً إلى أن Apple Vision Pro لا يمكن إرتداؤها بشكل يومي أو على فترات طويلة على عكس ما جاء في حملة ابل التسويقية.

حيث أكدت ابل في الحملة التسويقية على أن نظارة الواقع المختلط يمكن أن تكون بديل لأجهزة المستخدم من هاتف الأيفون، وجهاز الآيباد وأيضاً أجهزة ماك، كما تؤكد الصفحة الرسمية لنظارة Apple Vision Pro على إمكانية إستخدام النظارة في تنفيذ المهام اليومية مثل تصفح الإنترنت، أو كشاشة إفتراضية.

أيضاً تشير ابل في صفحتها الرسمية إلى إمكانية إستخدام النظارة في المحادثات، وتدوين الملاحظات، ومشاهدة مقاطع الفيديو، أو تشغيل الألعاب.

بينما يوضح فريق العلماء أن تقنيات الواقع المعزز والواقع الإفتراضي تؤثر بشكل سلبي على صحة المستخدم، لهذا لا يمكن إستخدام هذه التقنيات لفترات طويلة أو بشكل يومي، حيث تؤثر على تفاعل المستخدم مع الأخرين وأيضاً أسلوب تفكير المستخدم، وبالتالي تؤثر على قدرة تعلم المستخدم.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *