macOSآبلشائعات

النسخ الأولية من OS X 10.9 تتضمن Siri والخرائط

macOSآبلشائعات

NewImage

يدّعي موقع 9to5Mac أنه حصل على معلومات من مصادره الموثوقة تشير إلى أن “سيري” و الخرائط ستكون أحد مميزات نظام الماك القادم OS X 10.9 والذي تقوم آبل حالياً بالعمل عليه ومازال في مراحل البناء المبكرّة.

لا يعلم إذا كانت Siri ستكون متوفرة في النسخة النهائية، وهل ستكون متوفرة لجميع الأجهزة أو فقط الأجهزة الحديثة كما هو الحال مع أجهزة iOS. ولكن خاصية الإملاء Dictation الموجودة الآن في OS X 10.8 Mountain Lion – والتي تستخدم مصادر عتاد مشابهة لـ Siri – متوفرة لجميع الأجهزة القادرة على تشغيل ماونتن لايون.

بالإضافة إلى هذا فإن آبل تخطط لإضافة دمج لإطار الخرائط الخاصة بها داخل نظام الماك الجديد كما هو موجود في نظام الـ iOS وهذا سيتيح للمطورين استخدام MapKit لتضمين الخرائط داخل تطبيقاتهم المتوفرة في متجر التطبيقات للماك.

أيضاً من الممكن أن تقوم بتوسيع تطبيق الخرائط وجلبه كتطبيق إلى نظام الماك أو حتى كتطبيق ويب ولكن لا توجد تأكيدات حتى الآن.

وحسب ما هو مُشاع فإن آبل بدأت بتطوير بعض مزايا 10.9 بنفس الوقت الذي بدأت فيه بتطوير النظام الحالي 10.8.

إذا تابعَت آبل نفس النمط الذي اتبعته في OS X Mountain Lion الذي تم إصداره في شهر يوليو الماضي بعد إتاحة نسخة استعراضية للمطورين في فبراير، فإننا سنعلم بالمزيد من التفاصيل خلال الـ 3 أشهر القادمة.

الوسوم

رأي واحد على “النسخ الأولية من OS X 10.9 تتضمن Siri والخرائط”

  1. يعطيكم العافيه ، أحس بدري على نظام جديد وتوهم منزلين الماونتن لايون!
    لو ينشغلون ب تطوير السفاري أبرك خصوصا بعد تحديثه الاخير ٦.٠.٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *