آبلأخبار

تيم كوك: حادثة العنصرية في متجر ملبورن لا تمثل قيمنا!

آبلأخبار

متجر أبل إيطاليا

أرسل المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك بريداً إلكتروني لجميع موظفي الشركة اليوم لمعالجة الوضع في متجر آبل ملبورن في أستراليا الذي شهد إطاحة مجموعة من المراهقين خارج المتجر من قبل الإدارة بسبب عرقهم، تم التقاط الحادث في شريط فيديو على الانترنت الذي ظهر هذا الاسبوع.

في رسالة البريد الإلكتروني التي كانت تحمل سطر موضوع “آبل مفتوحة” يقول كوك أن التعامل مع الوضع كان “غير مقبول” ويقول أن لا أحد في قيادة آبل كان سعيدًا حول ما حدث، وقال أيضا بأن مجموعات إدارة المتاجر في جميع أنحاء العالم سوف يكونوا ملزمين بإعادة أخذ تدريبات لخدمة العملاء.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة التفاحة المقضومة “آبل” في الرسالة أن تصرفات الموظف في ملبورن لا تعكس القيم الأساسية لشركة آبل وأعرب مرة أخرى أن الشركة “مفتوحة للناس من جميع مناحي الحياة بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس أو التوجه الجنسي أو العمر أول اللغة أو حتى وجهات النظر”، واختتم البريد الالكتروني بتعهد الشركة على احترام عملائها.

اعتذر الموظف والمدير المتورطين في الحادث لمن تم الاعتداء عليهم على، والبريد الالكتروني بالكامل موجود هنا وفقا لبز فيد “BuzzFeed”، بعد ترجمته للغة العربية

“ايها الفريق:

أنا متأكد من أنكم جميعا على علم بالحادث الغير مقبول الذي وقع في متجرنا في مركز تسوق هاي بوينت” Highpoint” في ملبورن، استراليا، يوم الثلاثاء.

العديد من الشباب وهم طلاب في مدرسة قريبة، كان قد ُطلب منهم من قبل أحد حراس الأمن مغادرة المتجر وفي محاولة لمعالجة الوضع، حيث أن أحد موظفي المتجر أعطى جوابًا صدم الكثير منا.

ما شاهده الناس وسمعه من مشاهدة الفيديو على شبكة الإنترنت لا تمثل قيمنا، كما أنها ليست الرسالة التي نريد تسليمها للعميل في أي وقت أو أن نسمع عنها، وأعرب الموظف لدينا عن أسفه واعتذر للطلاب.

لا أحد منا راضيًا عن الطريقة التي تم التعامل بها مع الأمر، لكننا جميعا يجب أن نكون فخوريين بـ Kate وهي واحدة من كبار المديرين في متجر هاي بوينت Highpoint .

حيث أنها استقبلت نفس مجموعة الطلاب يوم الأربعاء للاعتذار لهم نيابة عن المتجر وبالنيابة عن شركتنا، وطمأنت الشباب أنهم وزملائهم سيكونون موضع ترحيب في متجرنا، وقال مدير المدرسة في وقت لاحق أنها سلمت رسالتها مع امتنان كبير وقال أحد الطلاب “أنه يشعر وكأنه حصل على العدالة الآن”.

كلماتها ذلك اليوم رددت رسالة كانت قد سمعتها مني عدة مرات ومن أنجيلا، إنها تعهد بسيط علينا جميعا تجاه عملائنا وأنفسنا: آبل مفتوحة للجميع

محلاتنا وقلوبنا مفتوحة أمام الناس من جميع مناحي الحياة، بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس أو التوجه الجنسي أو العمر أو الإعاقة، الدخل أو اللغة أو وجهة نظر، بسبب كوننا متضامنين واحتضاننا لخلافتنا في جميع أنحاء الشركة، يجعل منتجاتنا أفضل ومتاجرنا أقوى.

ويعمل في متجر آبل هاي بوينت أشخاص يشتركون في هذه القيم وكتوضيح لالتزامنا بالتنوع، ويتكون الفريق من زملاء في العمل من أستراليا، وكذلك مصر وايطاليا والهند وخمس دول أخرى، يتحدثون 15 لغة بشكل جماعي، بما في ذلك الأردية والبرتغالية والعربية والصينية.

بينما أعتقد جازما أن هذا كان حادثا معزولا وليس من أعراض مشكلة أوسع نطاقا في محلاتنا، وسوف نستخدم هذه اللحظة كفرصة للتعلم والنمو، لذا فان فرق متاجر قيادتنا في جميع أنحاء العالم وابتداءًا من أستراليا سوف ننعش تدريبهم على إشراك العملاء وكيفية التعامل معهم، هذه المفاهيم والممارسات يعرفونها جيدا، ولكن يجب أن نقف دائما لتعزيز هذه المبادئ.

احترام عملائنا هو أساس كل ما نقوم به في شركة آبل، ذلك هو سبب وضعنا الكثير من الرعاية والاهتمام حتى في تصميم منتجاتنا، إنها السبب في أننا جعلنا متاجرنا جميلة وجذابة، وتوسيع نطاقها لصالح المجتمعات من حولهم، انها السبب في أننا نلتزم في إثراء حياة الناس.

شكرا لكم جميعا على إخلاصكم لآبل، لقيمنا، وللعملاء نحن سعداء جدا بخدماتكم.

تيم”.

المصدر

الوسوم

3 آراء على “تيم كوك: حادثة العنصرية في متجر ملبورن لا تمثل قيمنا!”

  1. ابل هي ابل بمبادئها وتاريخها العريق واسلوبها مع الجميع فهي تضع كل من يهتم بها وليس مجرد اقتناء منتجاتها فوق كل شئ في الشركه ورئينا العديد من خدمات ابل مع الجميع ابل منظمه لن تتأثر بفعل سخيف من احد العاملين بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *