أخبار

رفض دعوى قضائية تتهم ابل بدفع أموال طائلة للرئيس التنفذي “تيم كوك”

أخبار

إستطاعت ابل وقف دعوى قضائية من المستثمرين أشير فيها إلى أن ابل تدفع مبالغ إضافية كبيرة للرئيس التنفذي “تيم كوك” وعدد من المدراء التنفيذين الأخرين.

كشفت تفاصيل جديدة نشرت عبر “رويترز” عن أن قاضي فيدرالي رفض دعوى قضائية مقدمة من مجموعة من المستثمرين وجه فيها إتهامات لشركة ابل بإنفاق ملايين الدولارات الزائدة على “تيم كوك” وعدد من المدراء التنفيذين، حيث أوضحت الدعوى القضائية التي قدمت من “International Brotherhood of Teamsters” أن ابل قدمت لتيم كوك و4من المدراء التنفيذين في عامي 2021 و2022 مبالغ تصل إلى 92.7 مليون دولار و94 مليون دولار.

ولقد أشير في الدعوى القضائية أن ابل قدمت هذه الأموال على أساس جوائز على الأسهم على أساس الآداء، إلا أن هذه الحسابات غير صحيحة.

من جانب أخر أكدت قاضية المقاطعة “جينيفر روشون” على أن ابل قامت بوصف طرق الدفع الخاصة بها بدقة في بيان يتوافق مع قواعد البورصة الأمريكية في 2023، كما أضافت أنه لا يوجد دليل قاطع على الإدعاءات المقدمة في الإتهامات التي وجهت لشركة ابل، أيضاً أوضحت “جينيفر روشون” أن المدعي لم يقدم لمجلس الإدارة الوقت الكافي للنظر في الإعتراضات قبل رفع دعوى قضائية.

يذكر أن الدعوى القضائية كشفت عن أن تعويضات تيم كوك وصلت إلى 99 مليون دولار في عامي 2021 و2022، والتي تشمل 82 مليون دولار جوائز على الأسهم، بينما تراجع أجر تيم كوك إلى 63.2 مليون دولار في 2023.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *