iOS

بعض تفاصيل المميزات المتوقعة في تحديث iOS 18 القادم من ابل!

iOS

بدأت شركة ابل في العمل على إصدار جديد من نظام تشغيل iOS، ولقد إستعرضت التقارير تفاصيل بعض من المميزات المتوقعة في تحديث iOS 18 القادم من ابل.

تشير التوقعات السابقة إلى أن شركة ابل تخطط الإعلان الرسمي عن تحديث iOS 18 في شهر يونيو خلال فعاليات مؤتمر المطوريين، على أن يتوفر الإصدار الثابت من التحديث في شهر سبتمبر بالتزامن مع إنطلاق الجيل الجديد من هواتف الأيفون.

ومن المقرر وفقاً للتفاصيل التي جاءت حتى الآن أن تعمل ابل على دفع روبوت دردشة يحاكي “ChatGPT” بتقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي المتقدمة والتي تدعم مساعد ابل الرقمي Siri والتطبيقات المدمجة من ابل في نظام التشغيل.

أيضاً يجلب هذا التحديث دعم لمعايير RCS في تطبيق الرسائل، بهدف تحسين تجربة المراسلة مع مستخدمي أجهزة الأندوريد، كما تشير بعض التسريبات إلى أن تحديث iOS 18 يأتي بتصميم مستوحى من نظام visionOS، ونستعرض في السطور القادمة المميزات المتوقعة لهذا التحديث.

 تقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي في Siri

تؤكد التسريبات التي جاءت حتى الآن على خطط ابل لدفع مميزات الذكاء الإصطناعي التوليدي في مساعد Siri الرقمي، و Shortcuts، وتطبيق الرسائل، وتطبيق Apple Music، وPages.

وأكد “Tim Cook” الرئيس التنفذي لشركة ابل خلال إعلانه عن تقرير الشركة المالي للعام 2024، على أن ابل بدأت العمل بالفعل على تقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي، كما أكد على أن الشركة ستكشف عن تفاصيل أكثر عن التقنية لاحقاً هذا العام.

من جانب أخر أوضح المحلل “Mark Gurman” في تقرير نشر في بلومبرج أن تقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي ستعمل على ترقية مساعد Siri الرقمي لمستوى جديد أكثر قوة وذكاء في التفاعل مع المستخدمين وإنهاء العبارات التي يتحدث بها المستخدم بشكل تلقائي، كما يقدم الذكاء الإصطناعي التوليدي التجربة ذاتها في تطبيق الرسائل.

وفي تفاصيل أخرى نشرت في “The Information” عبر “Wayne Ma” أكد فيها على خطط ابل لدمج لغة الذكاء الإصطناعي الجديدة في Siri بهدف دعم المستخدمين بآداء أكثر كفاءة في تنفيذ المهام المعقدة، كما تتكامل المميزات مع تطبيق Shortcuts.

ولقد توسعت تقنية الذكاء الإصطناعي بشكل سريع منذ 2022 عند إعلان OpenAI للمرة الأولى عن روبوت الدردشة ChatGPT، والذي يدعم الإجابة على الكثير من الأسئلة والأوامر، حيث قدمت مايكروسوفت وجوجل مع عدد من الشركات الأخرى الإصدار الخاص بهم، مع أدوات تدعم تقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي للترجمة الفورية، أو إنشاء وتحرير الصور.

ولترقية مميزات الذكاء الإصطناعي في تحديث iOS 18 القادم من ابل تخطط الشركة لدفع محرك Neural يأتي بعدد أكبر من الأنوية وبقدرة أعلى على دعم مميزات الذكاء الإصطناعي المتقدمة.

دعم معايير RCS في تطبيق Messages

كانت شركة ابل قد أعلنت في شهر نوفمبر من العام الماضي عن خططها لدعم معايير RCS في تطبيق الرسائل، لتعزيز تجربة مستخدمي منصة iOS في الدردشة مع مستخدمي منصة الأندوريد بسلاسة، وتشير التوقعات إلى أن هذه الميزة تقدم من ابل للمرة الأولى في تحديث iOS 18.

ومن المقرر أن يجلب دعم معايير RCS هذه المميزات:

  • مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بأعلى دقة عرض
  • دعم للرسائل الصوتية
  • مؤشرات للكتابة
  • المراسلة بين هواتف الأيفون وأجهزة الأندوريد عبر Wi-Fi
  • تحسين دردشة المجموعات مع دعم مستخدمي هواتف الأيفون بالقدرة على الخروج من مجموعة الدردشة التي تتضمن مستخدمين أجهزة الأندوريد
  • تشفير الرسائل النصية القصيرة

وتتوفر هذه المميزات في تطبيق الرسائل للمحادثات بين مستخدمي هواتف الأيفون فقط في الوقت الراهن من خلال الفقاعات الزرقاء، ومن المقرر أن تتوفر الميزة لتطبيقات التواصل الأخرى مثل تطبيق الواتس اب، وTelegram.

التحديث الأفضل على الإطلاق!

أشار المحلل “Mark Gurman” في تقرير سابق نشر في بلومبرج إلى توقعات ابل بأن يكون تحديث iOS 18 أفضل التحديثات المقدمة من الشركة حتى الآن، كما تشير التسريبات إلى أن ابل لديها رؤية في دفع أكبر وأفضل تحديث قدم في منصة iOS حتى الآن.

تغييرات في التصميم مستوحاة من منصة visionOS

تخطط ابل لدعم تحديثات iOS 18 وiPadOS 18 ببعض التغييرات في التصميم المستوحاة من منصة visionOS، حيث تشير التسريبات إلى أن التحديث القادم من iOS سيتضمن شريط التنقل الشفاف الذي قدم أيضاً في tvOS 17.2 في 2023، كما يتوافق تصميم القائمة مع نظام visionOS الخاص بنظارة الواقع المختلط Vision Pro.

ولقد أكد التقرير على أن ابل ستعمل على إعادة تصميم مختلف الأنظمة الأخرى والتطبيقات المدمجة في تحديث iOS 18 والتي تشمل متصفح سفاري.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *