iOSآيفون

سلسلة iPhone 16 تنطلق بترقية كبيرة في محرك “Neural” لمميزات الذكاء الإصطناعي في iOS 18

iOSآيفون

تتجه العديد من الشركات لترقية الهواتف والبرمجيات بمميزات الذكاء الإصطناعي المتقدمة، ولا يختلف الحال مع شركة ابل التي تدعم سلسلة iPhone 16 القادمة بترقية كبيرة في محرك “Neural” لدعم مميزات الذكاء الإصطناعي التوليدي التي تقدم من ابل في نظام تشغيل iOS 18.

تدعم ابل الجيل القادم من هواتف الأيفون برقاقات A18، بينما يأتي الجيل القادم من أجهزة ماك برقاقة M4، ولقد أشار تقرير جاء من “Economic Daily News” في تايوان إلى أن ابل تخطط لدعم هذه الرقاقات بترقية كبيرة في محرك “Neural”، والذي يهدف إلى تعزيز آداء مهام الذكاء الإصطناعي وأيضاً التعلم الآلي في الأجهزة.

ولقد أشارت تفاصيل سابقة إلى أن تحديث iOS 18 القادم من ابل سيعمل على التركيز على مميزات الذكاء الإصطناعي بشكل كبير، والتي تشمل Siri، والإختصارات، وتطبيقات الرسائل، والموسيقى، وغيرها.

وفي تصريحات سابقة من “Tim Cook” الرئيس التنفيذي لشركة ابل أكد على أن الشركة تعمل على تطوير تقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي، كما أضاف “أن شركة ابل ستقدم تفاصيل أكثر حول ما توصلت إليه الشركة في تطوير هذه التقنية لاحقاً هذا العام”.

أيضاً من المتوقع أن تقدم ابل التفاصيل المرتقبة حول تقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي في إعلانها الأول عن تحديث iOS 18 خلال فعاليات مؤتمر المطوريين الذي يعقد في شهر يونيو، بينما ينطلق تحديث iOS 18 للمرة الأولى بشكل رسمي في شهر سبتمبر في حدث ابل الرسمي لإطلاق سلسلة iPhone 16.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *