أخبار

ابل تعمل على تطوير أداة بتقنية الذكاء الإصطناعي لدعم المطوريين في كتابة أكواد التطبيقات

أخبار

بدأت شركة ابل في العمل على إصدار جديد من Xcode، والذي يأتي بأداة جديدة ترتكز على الذكاء الإصطناعي المتقدم والذي يدعم المطوريين في كتابة أكواد التطبيقات.

تسير تقنية الذكاء الإصطناعي المتقدمة بخطوات سريعة في الفترة الأخيرة، حيث بدأت العديد من الشركات في دفع تقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي في الأجهزة والمنصات لدعم المستخدمين بكفاءة أعلى.

ولقد كشف تقرير نشر مؤخراً في بلومبرج عن خطط ابل لتعزيز منصة Xcode بأداة جديدة يرتكز عملها على كتابة التعليمات البرمجية المطلوبة في التطبيقات، والتي تحاكي الأداة التي قدمت من مايكروسوفت بعنوان “GitHub Copilot”.

وتهدف هذه الأداة إلى إنشاء التعليمات البرمجية المطلوبة في التطبيقات وفقاً لأوامر باللغة الطبيعية من المطور، والتي يتم تحويلها في “GitHub Copilot” إلى اللغة البرمجية، وتسعى ابل لدفع أداة مماثلة في Xcode.

أيضاً من المقرر أن تعمل أداة Xcode القادمة بتقنية الذكاء الإصطناعي على توقع التعليمات البرمجية التالية وإنهاء عمل المطور في التطبيقات، لدعم المطوريين بآداء أسرع في تطوير التطبيقات.

ويوضح تقرير بلومبرج أن ابل بدأت بالفعل في إختبار الأداة الجديدة داخلياً، ومن المقرر أن تطلق الأداة الجديدة لمطوري تطبيقات الطرف الثالث في وقت لاحق هذا العام.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *