أخبار

ابل تبدأ في إختبار ترقية جديدة لأداة البحث “Spotlight Search” بآداء أقوى

أخبار

كشف تقرير نشر مؤخراً في بلومبرج عن بدء إختبار ترقية جديدة لأداة البحث “Spotlight Search” والتي تأتي بآداء أقوى بفضل تقنية الذكاء الإصطناعي المتقدمة.

إستعرض تقرير بلومبرج الأخير المميزات المقدمة من ابل في تحديث منصة “Xcode” والتي ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي لدعم المطوريين في إنشاء تعليمات برمجية، والتي تتوفر في وقت لاحق هذا العام.

ويؤكد التقرير على أن ابل تعمل على نموذج جديد من ميزة البحث Spotlight المقدمة من ابل في هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد إلى جانب أجهزة ماك، والتي تتفوق في الآداء بشكل كبير عن النموذج الحالي.

وتعد أداة “Spotlight Search” من بين الأدوات المقدمة لدعم المستخدمين بتجربة أفضل وأكثر كفاءة في البحث عن المستندات والملفات في الأجهزة، كما تدعم هذه الأداة المستخدم في البحث في متجر التطبيقات وأيضاً المتصفح.

ويرتكز النموذج الجديد من أداة Spotlight على تقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي التي من شأنها دعم هذه الميزة في تنفيذ مهام للبحث أكثر تعقيداً، مع دعم الربط بين التطبيقات المحددة وغيرها من المهام.

أيضاً سيكون للأداة الجديدة القدرة على الإجابة على التساؤلات المعقدة، والتبديل بين بعض المميزات في التطبيقات، وذلك من خلال البيانات التي ترتكز على التعلم الآلي لنماذج اللغة وتقنية LLMs التي تعمل على تدريب أدوات الذكاء الإصطناعي عبر دفع الكثير من البيانات في البرامج.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *