أخبار

آبل تعقد شراكة مع المتجر الإلكتروني Flipkart لبيع iPhone 7 في الهند

أخبار
apple-iphone-7-flipkart
متجر Flipkart

عقدت شركة آبل اتفاقية مع المتجر الإلكتروني الشهير في الهند Flipkart لبيع iPhone 7 و7 Plus مؤخرًا، ليصبح ثاني متجر إلكتروني بجانب Infibeam يقوم بتوفير أجهزة iPhone في الهند بدءًا من السابع من أكتوبر.

جاء الخبر بهذه المعلومات من موقع BGR India، والذي ذكر أن الشراكة تعد رابحةً للطرفين، كون آبل ستضمن أن يباع iPhone بسعره الرسمي، وأن تتحاشى معركة تخفيض الأسعار كالتي حدثت العام الماضي في الهند بين متاجر Flipkart، وAmazon، وPaytm، حيث كانت تلك المتاجر تهدف للحصول على الربح عبر الرسوم التي تحصل عليها بتحقيقها لأعلى نسبة مبيعات إجمالية ممكنة GMV. أما من ناحية Flipkart، فستستفيد من أنها لن تضطر للقيام بتلك التخفيضات وأنها ستحصل على دعم في التسويق كذلك من قبل آبل.

شراكة آبل مع الشركتين تختلف قليلاً من ناحية تنوّع المنتجات. فمع متجر Infibeam تقتصر الشراكة على تزويد آبل له بأجهزة iPhone وiPad فقط. بينما مع متجر Flipkart فستقوم آبل بتزويده بـ iPhone وiPad بالإضافة لجميع أجهزة آبل الأخرى كأجهزة Mac بمختلف أنواعها.

وتسعى آبل للتوسع في الهند، وهي ثاني أكبر دولة على مستوى العالم من حيث عدد السكان بأكثر من مليار وربع المليار نسمة، والتي ينظر لها بأنها تمثْل مستقبلًا واعد بفرص النمو من حيث مبيعات الأجهزة الراقية بسبب اتسّاع الطبقة المتوسطة فيها تدريجيًّا كما يحصل في الصين. ولا زالت آبل تواجه بعض العوائق فيما يخص تواجدها في الهند ربما أكثر من أي دولة أخرى، إذ وصلت مؤخراً أنباء حول رفض بيع أجهزة الأجيال السابقة من iPhone المعاد تجميعها لادعاء أنها ستساهم بسياسة الإغراق في البلاد وأنها تحارب الصناعة المحلية.

يجدر بالذكر أن بعض التقارير كانت قد تحدثت مؤخرًا عن نوايا آبل بالقيام ببعض عمليات التصنيع الخاصة بآيفون في الهند عن طريق Foxconn، بجانب قيامها في مايو الماضي بافتتاح مركز تطوير للخرائط في حيدرأباد الهندية. أمور كهذه قد تسهل من فرص تواجد آبل وحصولها على تسهيلات على المدى الطويل في الهند كونها تدعم اقتصاد البلد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *