آبلأخبار

تقرير: آبل بدأت تجهيز نظّاراتها الذكية بالتعاون مع شركة Carl Zeiss للكشف عنها في 2017

آبلأخبار

آبل

نشر المُدوّن روبرت سكوبل Robert Scoble خبرًا حصريًا على حسابه في شبكة فيسبوك Facebook ذكر فيه أن آبل تتعاون في الوقت الحالي مع شركة Carl Zeiss الألمانية لتطوير نظّارة ذكية جديدة.

ونقل سكوبل هذا الخبر على لسان أحد العاملين في الشركة الألمانية الذي قال إن آبل تعمل على تطوير نظّارات مع شركة Carl Zeiss، وهي نظّارة للواقع المُعزّز Augmented Reality، أو المُختلط Mixed Reality، على أن يتم كشف النقاب عنها في عام 2017 الجاري.

واستنادًا على الخبر، فإن النظّارة ستتصل لاسلكيًا بهواتف iPhone وتقوم بعرض الصور على عدسة النظّارة إضافة إلى بعض المعلومات الأُخرى استجابة للمشهد الذي ينظر إليه المُستخدم. واستند سكوبل إلى مصادر ثانية تحدّثت عن نفس الأمر، لكن موعد الإطلاق بحسب تلك المصادر سيكون 2018، إلا أن وجود نظّارة ذكية في مُخططات آبل أمر شبه مؤكد.

وسبق لوكالة Bloomberg أن نشرت في أكتوبر/تشرين الأول 2016 تقريرًا عن نفس الموضوع، حيث ذكرت وقتها أن آبل تسعى إلى دخول مجال الواقع المُعزّز وبدأت باختبار نماذج مُختلفة لعدسات يُمكن استخدامها لعرض بيانات من هاتف المُستخدم.

وترى شركة آبل، بقيادة تيم كوك Tim Cook، أن المُستقبل سيكون لتقنية الواقع المُعزّز على حساب الواقع الافتراضي Virtual Reality، كما عبّر كوك شخصيًا عن شغفه في هذا المجال، ورغبة الشركة في استكشافه والوصول إلى تطبيقات وأجهزة تُساهم في تحسين حياة المُستخدم.

يُذكر أن شركة KGI تحدّثت هي الأُخرى عن هذا الأمر، حيث نشرت في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 تقريرًا عن تركيز آبل على الواقع المُعزّز Augmented Reality على حساب الواقع الافتراضي Virtual Reality، وهو ما سيمنحها الريادة في هذا المجال بواقع 3 إلى 5 سنوات عن غيرها من الشركات.

آبل تكشف عن جزء من برنامج السيارات الخاص بها وتؤكد عملها على نظام للقيادة الذاتية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *