iOSتلميحات تقنية

مسح رموز الاستجابة السريعة QR في الكاميرا على نظام iOS 11

iOSتلميحات تقنية

في السنوات القليلة الماضية تلقى تطبيق الكاميرا على نظام iOS الكثير من الاهتمام، وذلك لأن آبل تقوم بتحسين الكاميرا على هاتف iPhone كل عام، دون أي فشل. في الماضي، لم يكن هناك سوى تحسينات طفيفة على تطبيق الكاميرا، والآن فقط أضافت آبل ميزة جديدة لتعزيز مهام تطبيق الكاميرا في نظام iOS 11، وهي إمكانية مسح رموز الاستجابة السريعة QR.

من أجل مسح هذه الرموز من خلال تطبيق الكاميرا، كُل ما تحتاجه هو تسليط الكاميرا أمام الرمز المُراد مسحه، ومن خلال مجموعة من الخطوات يُمكن قراءة المعلومات وراء هذا الرمز بدقة كبيرة.

رموز الاستجابة السريعة QR في الكاميرا على نظام iOS 11

مسح رموز الاستجابة السريعة QR في الكاميرا على نظام iOS 11

أولًا، قُم بفتح تطبيق الكاميرا، من ثم تأكد أنك في وضع التقاط الصورة أو بوضع الصورة المُربعة. إذ إنه في هذين الوضعين فقط يُمكن مسح رمز الاستجابة السريعة في تطبيق الكاميرا.

وجّه هاتفك إلى الرمز باستخدام تطبيق الكاميرا في أي من هذه الأوضاع، وستظهر لك لافتة في الجزء العلوي تعرض لك المحتوى الذي تم اكتشافه. إذا قُمت بالنقر على اللافتة، فإنه سيتم فتح رابط خارجي إذا كان هذا ما يُشير إليه الرمز.

في بعض الحالات، قد يتعين عليك سحب الشريط سريعًا لأسفل للاطلاع على الخيارات الإضافية.

رموز الاستجابة السريعة QR في الكاميرا على نظام iOS 11

في حالات أخرى، على سبيل المثال إذا كان رمز الاستجابة السريعة يُشير إلى رابط خارجي، يُمكن سحب الشريط وعرض الصفحة داخل الإشعار نفسه. إنها وسيلة جيدة للتأكد من أن الرابط ليس ضارًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *