شائعات

آبل تعمل على معالج رباعي النواة لأجهزة الـ iOS ؟

شائعات

NewImage

تُشير العديد من الشائعات وايضاً بعض التوقعات من البيتا الأخيرة من نظام iOS 5.1 بأن آبل تعمل على معالجات رباعية النواة لأجهزة الـ iOS القادمة. الأجهزة الحالية تعمل تحت معالج A5 الخاص بآبل وهو ثنائي النواة والذي طرح اولاً في الآيباد 2 من ثم طرح في الآيفون 4 اس ايضاً. المعالج السابق والذي كان ايضاً موجود على الآيباد 1 وكان بسرعة 1GHz وايضاً على الآيفون 4 وكان يحتوى على نواة واحدة فقط. في الكود الخاص بنظام iOS 5.1 بيتا، استطاع موقع 9to5mac بإيجاد كود خاص بإدارة المعالجات والأنوية في النظام يُشير بأن آبل تعمل على معالج رباعي النواة لكن ذلك لا يؤكد ان كان الآيباد 3 القادم سيحمل هذا المعالج الرباعي النواة.

NewImage

هذه الصورة “اعلاه” التي توضح الكود الخاص بالمعالجات والأنوية والموجود في إصدارين مختلفين من iOS 5.1 بيتا. بحيث الجدول السفلي هو الخاص بمعالج A5 ثنائي النواة وفي الأعلى هو المتوقع بأن يكون معالج A6 القادم من آبل رباعي النواة. لماذا قد يكون هناك دليل او كود يُشير على عدد الأنوية في المعالج وذلك بقرب موعد طرح الآيباد 3 ويتوقع بأن يتم إختبار ذلك النظام الأن على الآيباد 3 القادم والذي قد يحمل معالج رباعي النواة كما تُشير هذه الشائعات والأخبار الجديدة.

وجود معالج رباعي النواة سيكون طبيعي في حال تم إصدار بحيث نلاحظ التسلسل الموجود في السنتين الأخيره حيث تم إصدار معالج A4 الذي يحتوي فقط على نواة واحدة على جهاز الآيباد وايضاً الآيفون 4 من ثم تم طرح الآيباد 2 والآيفون 4 اس بمعالج ثنائي نواة وهو الـ A5. لذلك قد يكون بديهي بعض الشيء اكمال هذا التسلسل الحاصل من آبل، لكن قد تكون هذه مجرد إختبارات لبعض المعالجات وقد لا تكون من ضمن الجدول المقرر لخطط آبل بالأجهزه القادمة.

ما هي اراؤكم ؟ هل ستقوم آبل بطرح معالج جديد A6 رباعي النواة مع الآيباد 3 قريباً ؟

المصدر.

الوسوم

7 آراء على “آبل تعمل على معالج رباعي النواة لأجهزة الـ iOS ؟”

  1. يا حبيبي يا بابا في الاخيرر
    ما هي اراؤكم ؟ هل ستقوم آبل بطرح معالج جديد A5 رباعي النواة مع الآيباد 3 قريباً ؟

    A6 مووووووووووA5 يعني الموضوع كله على المعالج وتخطي بي اسم المعاالج

  2. ياخي في تعليقات ترفع الضغط مادري ليش مثل ها التعليقات !!

    في شي اسمة اسلوب

    امسحها بوجهي يزيد والله يعينك عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *