أخبار

تيم كوك في مؤتمر D10

أخبار

NewImage

ظهر الرئيس التنفيذي لآبل، تيم كوك في إفتتاحية مؤتمر D10 والذي بدأ يوم الثلاثاء والممتد الى نهاية اليوم. هذا المؤتمر سبق وان ظهر به الراحل ستيف جوبز اكثر من مره ومنها مع بيل قيتس، الرئيس التنفيذي السابق لمايكروسوفت وايضاً ظهر به الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زكربيرق والعديد من الشخصيات المعروفة في وادي السيلكون وعالم التقنية بشكل اصح.

تحدث كوك عن مستقبل آبل ووضع آبل الحالي وايضاً عن المؤتمر القادم WWDC في شهر يونيو والعديد من النقاط والتي أحب تلخيصها في نقاط:

وضع آبل الحالي

  • إنه وضع رائع جداً بأن تكون في آبل بالوقت الحالي. أنا أعشق كل دقيقة في آبل واعتقد الجميع في آبل يحبوا ذلك. لسنين وأنا قمت بالتركيز على الإبداع ولم ارى في حياتي ابداع في المنتجات التي لا استطيع التحدث عنها اليوم. طاقه الإبداع لدينا لا تزال مستمره ولدينا العديد من المنتجات الرائعه قادمة قريباً.
  • اعتقد بأننا لا زلنا في الشوط الأول بالآيباد.
  • حلمنا هو صنع المنتج الأفضل. هدفنا ليس تصنيع منتج لسعر معين او وفقاً لمواصفات معينه او خط إنتاج معين او إنتاج عدد معين من الأجهزة المحمولة. الهدف الأساسي هو صناعة المنتج بأفضل حالته. لا يوجد هناك قانون بأن يجب ان يكون لدينا هاتف واحد، النقطة الأساسية هو صنعة بشكل ممتاز. اذا رأينا بأننا بإمكاننا صنع اكثر من واحد .. لكن هل نحن ملزمين ؟

وضع الماك

  • لطالما كان الهدف من الماك هو إنتاج منتج أفضل وليس الأكثر. لن نقوم بإستهلاك كل ما في الأجهزة المكتبية الشخصية، لا ارى ذلك. لكن سنقوم بإنتاج الأفضل دائماً.

حول ذكرى الراحل، جوبز

  • لقد تعلمت الكثير من ستيف. كان من اكثر الأيام حزناً في حياتي حينما توفى. ربما مهما كنت ترى ذلك وتتوقعه .. انا لم أكن اراه. في مرحله معينه العام الماضي، شخص ما اذهلني وقال بأنه حان الوقت بالمضي قدماً. تم استبدال ذلك بالعزم الشديد بالعمل.
  • ماذا تعلمت منه؟ قد اكون هنا طيله اليوم. تعلمت منه بأن التركيز هو الهدف — في الشركة وايضاً في حياتك الشخصية. تستطيع فعل العديد من الأشياء الرائعه وعليك وضع الأشياء الأخرى على الجانب. تعلمت بأن تملك التقنية شيء مهم. تعلمت بأن حينما نقوم بأي شيء، نقوم بعمله بشكل رائع — ولا ترضى بعمل متوسط، فقط الأفضل.
  • هذا الأمر مضمن في آبل، لدينا ثقافه بعمل الأفضل مما يجعلنا مميزين. لن اشاهد او اسمح تغير ذلك. علمني ايضاً بأن المتعة في الرحلة و علمنا جميعاً بأن الحياة قابله للكسر. نحن لا نضمن ما يحمل الغد لذا، قم بإعطاء كل ما تملك كل يوم.
  • ستيف كان حالم. دوري هو عدم إستبداله ابداً. هو كان الأساس. لا اظن بأن هناك احد شبيه مثله او قادم مثله. لم احمل ثقل ستيف بأن اكون مثله، انا لست مثله وليس هدفي في الحياة. أنا كما أنا وكل تركيزي بأن أكون رئيس تنفيذي جيد لآبل.

حول وضع الـ PC ومقارنته بالتابلت

وضع الموردين

  • قمنا بمراجعتنا السنوية للموردين واظن بأننا واضحين جداً لكن الأن نقوم بعمل تقارير شهرية للموردين.
  • مع الوقت، اخذنا موقفنا — بعض الأشخاص يريدون العمل اكثر لجلب مال اكثر لمنازلهم وعوائلهم — ونحن نقوم بالحث لذلك ونقوم ايضاً بإدارة ذلك. نقوم بعمل ذلك بطريقة تظهر بأننا نهتم ولا نرى ذلك في أماكن كثيره. هذه فتره ذهبيه واتمنى بأن لا ان يسرقوننا الناس بشكل واسع!

وضع المنافسة ما بين الـ iOS والأندرويد

  • اظن بأن لدينا الهاتف الأفضل، لديك نظامين تشغيل الذين يملكون أغلب الحصص في السوق وهما الـ iOS والأندرويد. يوجد نظام ويندوز موبايل وبدأ بالشحن وسنرى كيف سيؤدي النظام في حصص السوق. ولديك ايضاً RIM التي لا تزال تخدم العديد من الأجهزة في قطاع الأعمال لكن الوضع الحالي، للنظامين iOS و أندرويد. هل ذلك سيتغير؟ اظن بأن أي شيء قابل للتغير، ثوره الأجهزة الذكية لا تزال في أوائل مراحلها. حينما تنظر لهذا الأمر، السوق يستحمل الأن بليون جهاز وذلك من ثلاثة سنين الى الآن وفي السنين الأخيره، لا أظن بأنك سترى أجهزة غير الأجهزة الذكية.

حول الفيسبوك وآبل!

حول وضع الآبل تي في

  • العام الماضي قمنا ببيع 2.8 مليون آبل تي في، هذا العام وفي اول ستة شهور، قمنا ببيع 2.7 مليون جهاز.
  • اظن بأن لدينا علاقة جيدة مع ملاك المحتوى [هوليوود]. لا نريد بأن نرى محتواهم يُسرق، جيل كامل يظن بأن المحتوى الرقمي من المفترض ان يكون مجاني وفي حال ذلك استمر، لن ترى اي فنانين. ذلك غير جيد لأي شخص. اظن بأن عليهم مشاهدتنا بجانب إيجابي لأننا نهتم، هؤلاء الأشخاص يشترون الماك منذ زمن طويل جداً ولا تزال اغلب الأفلام يتم منتجتها على الماك وبذلك هم منذ زمن طويل جداً هم عملاء لآبل وذلك قبل جيل الآيبود، الآيفون وايضاً الآيباد. هناك مرحلة من الثقة في تلك العلاقة.

حول علاقة آبل مع فيسبوك

  • نُريد بأن نقدم لعملائنا الطريقة الأسهل لفعل ما يريدون فعله، فيسبوك لديه الملايين من العملاء ونحن نريد أن نقدم لهم التجربة المثلى على منصتنا. لذا أبقوا بقرب!

حول سيري

حول سيري

  • العملاء يحبون سيري! انها من ابرز المميزات الموجود بالآيفون لكن، هناك العديد من الأشياء التي بإمكاننا إضافتها ونحن لدينا العديد من الأشخاص الذين يعملون على هذا الأمر واظن ستكونون سعيدين بما نحمله والذي سترونه خلال الأشهر القادمه وذلك عبر اتساع الحديث حول سيري، اصبحت لدينا العديد من الأفكار التي بإمكان سيري عملها.

حول الآيباد الجديد

  • العديد من الأشخاص يسألونني حول الآيباد، إذا نظرت للآيبود، كان لدينا آيبود وقمنا بتغييره العديد من المرات ولا نزال نسميه الآيبود. حينما اعلنا آيبود جديد، قمنا بتسميته آيبود ميني وقمنا بتغييره وقمنا بتسميته آيبود نانو وايضاً آيبود شفل.

ملخص حديثه في D10

يبدوا بأن آبل تحمل العديد من الأمور لتعلن عنها في مؤتمر WWDC القادم حيث تم سؤال تيم واجاب عن السؤال القادم! وايضاً بإمكانك ان تلتمس من حديث تيم بأن هناك العديد من الأمور والتحديثات سواء كانت لخدمات او اجهزه قادمه في المؤتمر ولم يتطرق بشكل كبير حول الماك وهو الأمر الغريب نوعاً ما بالنسبة لي ولكن نأمل من ان يتم الاهتمام بشكل اكبر في مؤتمر WWDC للماك.

المصدر.

الوسوم

رأيان على “تيم كوك في مؤتمر D10”

  1. الموضوع رائع جدا ,,
    و الذي اعجبني ليس المهم ان تبيع اكثر عدد ممكن ولكن ان تقدم الأفضل , و ليس المهم ان تنتج اجهزة بسعر كذا او بجودة كذا بل افضلهم !