iPadآيفونآبلأخبارشائعات

آبل في محادثات مع Foursquare للحصول على البيانات المحلية للخرائط

iPadآيفونآبلأخبارشائعات

NewImage

ذكرت WSJ في تقرير لها اليوم أن شركة آبل تقوم حالياً بمحادثات لدمج البيانات المحلية من Foursquare إلى تطبيق الخرائط الخاص بها، وذلك في سبيل سعي الشركة لتحسين الخدمة ومنافسة قوقل، وماتزال المحادثات في مراحل مبكرة وفقاً لمصادر الصحيفة.

المحادثات تمت في الأسابيع الأخيرة بقيادة Eddy Cue نائب رئيس في شركة آبل لبرمجيات الويب والخدمات والذي استلم مسؤولية الخرائط و Siri بعد مغادرة سكوت فورستال وإعلان آبل لعدد من التغييرات في إدارتها العليا.

ما يزال الضغط على آبل لتحسين خرائطها حتى بعد رسالة اعتذار تيم كوك وإصلاح الكثير من الأخطاء، وهذا ما دفع تطبيق خرائط قوقل للآيفون لأن يتصدر قائمة التطبيقات المجانية على متجر التطبيقات بأكثر من 10 مليون تحميل منذ إصداره.

يُذكر أن تيم كوك قال في مقابلته مع بلومبرغ بزنس ويك:

نحن نقوم بوضع جميع طاقتنا لتصحيح الأمر. لقد أصدرنا تحديثات برمجية متعددة حتى الآن. لدينا خطة ضخمة لجعل الخرائط تبدو بأفضل صورة. سوف تتحسن من مرور الوقت. لكن الأمر لم يكن أبدًا أننا اتخذنا قرارًا استراتيجًّا على حساب العملاء. لقد أخفقنا، هذه الحقيقة.

 اقرأ الحوار الكامل بالعربيّة من هنا

مما قد يساند تقرير المحادثات مع فور سكوير بداية إيدي كيو لاستخدام فورسكوير حيث يتضح ذلك من حسابه على تويتر. يَذكر التقرير أيضاً أن آبل في محادثات مع عدد من الشركات التي تقوم بتجميع البيانات المحلية لاستخدامها في البحث المحلي وتحسين منتج الخرائط الخاص بها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *