آبل

iOS8 : كامل الخواص الجديدة للكاميرا

آبل

 

Screen Shot 2014-10-14 at 2.25.15 AM

أضافت آبل مؤخراً بعض الميزات الجديدة لتطبيق الكاميرا مع نظامها الجديد iOS8 وفي هذا المقال سنذكر لكم بعضها ، وهي الميزات التاليه:

– الخاصية الأولى : إستخدام المؤقت الذاتي

 

IMG_7065

 

في iOS8 تطبيق الكاميرا الان يحتوي على المؤقت الذاتي.  والذي بدوره سيكون مفيدا لعدة أسباب, على سبيل المثال: بإمكانك التقاط العديد من الصور الشخصية “ selfies “ باستخدام كاميرا ذات دقه اعلى, ايضا الثبات في التقاط الصور وتجنب الصور المشوشه بسبب الحركه وعدم الحاجه الى شراء عصا السيلفي .

لتشغيل المؤقت الذاتي فقط اضغط على زر الساعه الذي ستجده الثاني من اليمين في الاعلى عند فتح تطبيق الكاميرا, عندما تضغط على الساعه سيظهر لك خيارين اما ٣ ثواني او ١٠ ثواني للمؤقت.

IMG_7066

عند استخدامك للمؤقت, سيظهر العد التنازلي على الشاشه

IMG_7067IMG_7068

عند استخدام المؤقت الذاتي على الايفون 5s او الايفون 6 او 6plus تشغيل المؤقت يفعل تلقائيا وضع التصوير المتتابع و سيأخذ جهازك عشر صور بشكل سريع جدا.

– الخاصية الثانية: التحكم اليدوي بالإضاءة في تطبيق الكاميرا

IMG_7076

تطبيق الكاميرا الان في النظام الجديد يمكنك من التحكم اليدوي بدرجات الاضاءه في الصوره. مما يعني ان بإمكانك بسهوله تحديد ما إذا كنت تريد ان تكون إضاءة الصوره عالية او منخفضة.

لعمل ذلك افتح تطبيق الكاميرا. ثم اضغط على نقطة التركيز. نطقة التركيز هي الشيء الذي تريد تصويره. عندما تضغط للتركيز عليه سيظهر مربع اصفر حول المكان. لتعديل الإضاءة اضغط على الشمس الصفراء وارفعها للاعلى او الاسفل. عندما ترفعها للأعلى ستزيد من إضاءة الصورة وعندما تنزلها للأسفل ستنخفض الإضاءه.

 IMG_7078 IMG_7079

يلاحظ الفرق بين الصورتين بالاضاءه العاليه والمنخفضه.

 

– الخاصية الثالثة : تصوير فيديو بالتسلسل الزمني Time-Lapse

iPhonetripodtimelapse

الان يمكنك تصوير فيديو التسلسل الزمني دون الحاجه لأي تطبيقات إضافيه, تطبيق الكاميرا بإمكانه عمل ذلك.

تصوير التسلسل الزمني هو نوع من التصوير طريقته هي أن يكون معدل الاطار وقت التصوير اقل منه عند العرض. فعندما تصور الفيديو بالتسلسل الزمني ثم تعرضه تشاهد ان الفيديو أصبح سريعا جدا.

بالطبع هذا النوع من التصوير ليس نافعا لجميع انواع التصوير. من المواضيع التي ستكون تسلسلا زمنيا جيدا تصوير حركة السحاب, السماء, ونمو النباتات, السيارات في تقاطع مزدحم. والان مع طريقة التصوير بالتسلسل الزمني:

عندما تقوم بتشغيل تطبيق الكاميرا إذهب إلى اخر خيار من اليسار لاختيار نمط التسلسل الزمني

IMG_7080

اضغط على الزر الأحمر او أزرار الصوت لبدء التسجيل. عند التصوير بنمط التسلسل الزمني تأكد من أن يكون الهاتف ثابتا أو حاول وضع الجهاز على ترايبود.

وهذا مثال على التصوير بالتسلسل الزمني تم التقاطه بجهاز iPhone 5s

– الخاصية الرابعة : Burst mode

IMG_3850

وهي خاصية كانت موجودة للكاميرا الخلفية فقط ، وأضافتها آبل الآن للكاميرا الأمامية في أجهزة آيفون ٦ تسمح لك بتصوير ما قد يصل إلى ١٠ صور في الثانية ويتم حفظها كملف صورة واحدة بشكل مميز عن بقية الصور ، وبالذهاب لها والضغط على Select كما هو واضح في الصورة أعلاه يمكنك إختيار صورتك المفضلة وحذف البقية أو يمكنك حفظها جميعها ، وسيظهر بعد تجربة الخاصية لأول مرة ملف في تطبيق الصور بإسم Bursts تحفظ فيه جميع الصور التي إستخدمت الخاصية .

ويضاف لتلك الخصائص تحسن خاصية HDR للفيديو والصور وستلاحظ في أجهزة الآيفون ٦ الجديدة ، وتم تحسين التعرف على الوجوه في الكاميرا الأمامية لتعطيك جودة أكبر في التصوير .

 

ما رأيكم متابعينا بما أضافته آبل لكاميرتها؟

وهل من أي شيء تودون إضافته للتدوينة؟ أو لتطبيق الكاميرا؟


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *