أخبار

آبل تتوقف عن استخدام معالجات M3 في أجهزة Mac mini

أخبار

وفقًا لتقرير مارك جورمان من بلومبرج، من المحتمل أن تتجاوز شركة آبل معالجات M3 لأجهزة Mac mini لصالح تحديث أكبر مع معالجات M4 يُتوقع صدوره بنهاية هذا العام.

أوضح جورمان عبر نشرة “Power On” الخاصة به أنه لا يتوقع أن تقوم شركة آبل بتحديث Mac mini بمعالجات M3. قامت آبل آخر مرة بتحديث Mac mini بشرائح M2 و M2 Pro في يناير 2023. وشملت الميزات الجديدة الأخرى منفذي Thunderbolt 4 إضافيين ومنفذ HDMI 2.1 لإصدارات M2 Pro، ودعم Wi-Fi 6E مع راوتر متوافق، وبلوتوث 5.3.

صرح جورمان في السابق بأن شركة آبل تخطط لإطلاق إصدارات جديدة من Mac mini مع معالجات M4 و M4 Pro “بين نهاية عام 2024 وأوائل عام 2025”. والآن وقد أوضح أنه مع وصول أجهزة Mac mini الجديدة بحلول نهاية العام، فلا يوجد مجال كافٍ لإطلاق إصدارات M3 قبل ذلك الوقت، لذلك على الأرجح أن أجهزة كومبيوتر Mac ستتخطى الجيل M3.

تخطى جهاز iMac شريحة M2 تمامًا، توقف التحديث حتى حصوله على قفزة أكبر في الأداء مع شريحة M3 أواخر العام الماضي. ومن خلال سلسلة شرائح M4، يُتوقع أن يحصل Mac mini على تحسن كبير في أداء المعالج المركزي (CPU) مقارنة بالطرازات الحالية المزودة بسلسلة M2. كما يُشاع أن معالجات M4 تحتوي على محرك Neural Engine أسرع لمهام الذكاء الاصطناعي.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *